لا تزال قضية نيمار وإمكانية مشاركته في المباراة أمام ريال مدريد غدًا الأحد، تشغل الرأي العام في إسبانيا، فبعد أن تقدم برشلونة بطلب لمحكمة النزاع الرياضي "تاد" ردت المحكمة على برشلونة ببيان مكتوب.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن رئيس المحكمة  الرياضية إنريكي أرنالدو أرسل بيانًا كتابيًا لبرشلونة قال فيه إن نيمار لا يمكنه لعب مباراة الكلاسيكو والعقوبة سوف تطبق عليه بشكل مباشر.

وكان برشلونة يعتقد أن المحكمة الرياضية سوف تجتمع اليوم بشكل طارئ للبحث في إمكانية تجميد عقوبة نيمار، وهو ما يعني مشاركته في الكلاسيكو.

وأكدت الصحيفة أن هناك الكثير من السخط داخل أسوار النادي الكتالوني على القرار المتخذ من قبل رئيس المحكمة، معتبرة أن أعضاء نادي برشلونة يعتقدون أن هذا القرار غير قانوني بسبب عدم اشتراك جميع أعضاء المحكمة في اتخاذه.

وفي تطور آخر، نشر النادي الكتالوني بيانًا للرد على إعلان رئيس المحكمة، لويس إنريكي أرنالدو، عدم إمكانية العثور على اثنين من أعضائها، ليتم تأجيل الاجتماع الاستثنائي الذي كان مقررًا اليوم من أجل الإعلان عن القرار النهائي.

وأبلغ رئيس المحكمة برشلونة بأن عقوبة الإيقاف مباراتين ضد نيمار "واجبة النفاذ فورًا"، باستثناء إصدار قرار بالإيقاف الاحترازي، وهو الإجراء الذي لم تطلبه إدارة البلوجرانا.

وأشارت المحكمة في قرارها إلى أن الطعن قد وصل متأخرًا، حينما انتهت الجلسة الأسبوعية، ولم يتم التمكن من عقد جلسة استثنائية بسبب عدم توافر الظروف الملائمة.

وردًا على هذا القرار، أعربت إدارة برشلونة عن دهشتها، من خلال البيان، حيث ذكرت خلاله أنها قدمت الطعن أمام المحكمة حوالي الساعة 16:08، إلا أن رئيس المحكمة خرج بعدها ليؤكد أن النادي قدم المذكرة بعد انتهاء الاجتماع، مع الوضع في الاعتبار أن المؤسسة القضائية الرياضية "لم تبلغ النادي مطلقًا بموعد محدد لعقد الاجتماع".

وأضاف النادي الكتالوني في بيانه: "كما أننا تفاجأنا بأن رئيس المحكمة قال في مذكرته إنه يحتاج لتقرير لجنة الطعون من أجل إصدار قراره، بينما لم تمتلك المحكمة هذا التقرير لحظة عقد الاجتماع".

وتابع: "على الرغم مما صرح به رئيس المحكمة الرياضية في مذكرته، يطالب النادي المحكمة بإصدار قرارها النهائي، وفي حالة تأكيد العقوبة على اللاعب، نطالب بإصدار قرار بالإيقاف الاحترازي".

واختتم النادي البيان بقوله: "وبناءً على كل ما سبق، ما زال نادي برشلونة ينتظر قرار المحكمة الرياضية إزاء الطعن المقدم، مع افتراض عدم مشاركة الرئيس في المشاورات، حتى لا يؤثر قراره المعلن مسبقًا على القرار النهائي".

وكانت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم قد رفضت طعن برشلونة على قرار إيقاف نيمار، بسبب اعتراضه على الحكم الرابع، بعد طرده خلال لقاء مالاجا في 8 أبريل/نيسان الجاري.

وفُرضت على نيمار بعد المباراة عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات؛ واحدة للطرد، واثنتين، لاعتراضه على الحكم الرابع.

ونفذ المهاجم البرازيلي عقوبة إيقافه عن أول مباراة، والتي كانت أمام ريال سوسيداد في الجولة الماضية.
 
Top