الصور المسربة للهاتف المرتقب Moto Z2 Play من شركة لينوفو


تم مؤخرا تسربت الصور الأولى للهاتف المرتقب Moto Z2 Play الذي يعتبر خليفة للهاتف Moto Z Play في قوة البطارية في العام الماضي من طرف الموقع المتخصص TechnoBuffalo .

هذا ولم يأتي التسريب بأي معلومات فعلية عن مواصفات الهاتف المرتقب من شركة لينوفو مع علامة موتورولا 
Moto Z2 Play فإن الصورة هي إلى حد كبير كل ما لدينا في هذه اللحظة.



يتضح من التسريب أن الهاتف سيشبه إلى حد كبير سابقه، إلا في بعض التفاصيل الصغيرة مثل زر الرئيسية الذي تمت إعادة تصميمه قليلا:


  
مايكروسوفت ستفرج قريبا عن منتج جديد لمنافسة Chromebook


من المتوقع أن تكشف مايكروسوفت النقاب عن نظام التشغيل الجديد "ويندوز 10 كلاود"  في الشهر المقبل خلال حدث خاص بالبرمجيات والأجهزة بمدينة نيويورك. 
ومن المحتمل أن تكشف النقاب خلال المؤتمر عن العدديد من أجهزتها الجديدة مع إصدار خاص من ويندوز 10، والذي يمكن أن يحمل لأول مرة اسم ويندوز 10 S أو ويندوز 10  كلاود.

تشير بعض مواصفات الأجهزة المرتقب الإعلان عنها خلال الحدث إلى أجهزة منخفضة الأداء والتكلفة للتنافس مع أجهزة كروم بوك من غوغل في حين سيتعين علينا الانتظار حتى 2 أيار (مايو) لنرى بالضبط ما تخطط له ميكروسوفت
.

ويركز حدث ميكروسوفت على التعليم، وهو مجال تزدهر فيه أجهزة كروم بوك، وقد حصل الموقع المتخصص Windows Central على وثيقة داخلية من ميكروسوفت تفصل مواصفات الأجهزة الدنيا التي سيعمل عليها نظام التشغيل ويندوز 10 كلاود.

أحد الأهداف الرئيسية لهذه الأجهزة الجديدة التي تعمل بنسخة نظام التشغيل ويندوز 10 كلاود هو توفير أكثر من 10 ساعات من عمر البطارية، أو على نحو فعال يوم من عمر البطارية للطلاب. 

وتشمل المواصفات الأخرى
:

معالج رباعي النواة (سيليرون أو أفضل)
غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
32  غيغابايت من السعة التخزينية (64 غيغابايت ل 64 بت)
بطارية أكبر من 40 WHr
Fast eMMC أو  SSD للتخزين
قلم الشاشة القابلة للمس (اختياري)
  
تسريبات : صور جديدة يزعم أنها للهاتف المرتقب Honor 9


ظهرت مؤخرا على الانترنت بعض الصور المزعومة للهاتف المرتقب Honor 9 من شركة هواوي Huawei، إذ أن الصور تظهر  تصميما مشابها تماما لهاتف شياومي مي 6 الرائد والذي أعلن عنه قبل بضعة أيام، مما يلقي ظلالا من الشك حول صحة هذه الصور المسربة والمزعومة أنها للهاتف.


على الرغم من ذلك فإنه من الجدير بالذكر أن  Honor 8 العام الماضي أتى بتصميم مشابه تقريبا لذلك الذي يمكن أن نرى في هذه الصور المسربة، باستثناء الجانب  السفلي من اللوحة الأمامية.


ما يزيد الشكوك حول الصور هو أنه إذا قررت Honor نقل زر الرئيسية إلى الأمام، فإنه سيكون عليها إزالة " Smart Key" وهي ميزة تسمح للمستخدمين ببرمجة الزر لتنفيذ إجراءات مختلفة، مثل التقاط الصور المفاجئة، تمكين مصباح يدوي، أو فتح تطبيق معين بضغطة واحدة، وهو شيء مستبعد إلى حد ما.

وعلاوة على ذلك، فقط مؤخرا قد تم إطلاق هاتف Honor 8 Pro  في بعض البلدان، إذ يبدو أنه من السابق لأوانه قليلا أن نسمع عن اطلاق خلفه الجديد Honor 9 في هذه الأيام، الشيء الذي يجعل هذه الصور محل تساؤل كبير وشك.
  
مستخدمي هاتف غالاكسي S8 سيحصلون على اشتراك مجاني بخدمة Google Play Music



أفرجت سامسونج البارحة عن هواتفها الرائدة غالاكسي S8 و غالاكسي S8 +  في عدد من البلدان الجديدة، في حين أن الجهازين متاحان الآن للشراء من طرف عدة شركات خارجية، يتوقع أنه سوف توفر الشركة الإصدارات غير المقفلة للشراء في الأيام القليلة القادمة.

الجديد في الأمر أنه سيتم تقديم اشتراك لمدة ثلاثة أشهر مجانا لتطبيق Google Play Music لكل من مستخدمي غالاكسي  S8، غالاكسي S8 + ومستخدمي غالاكسي تاب  S3. وهذا يعني أن سامسونغ لن تضمن تطبيقها لتشغيل الموسيقى على الهواتف وستستخدم بدلا من ذلك تطبيق  Google Play Music  كمشغل افتراضي.

توفر المنصة الوصول إلى العديد من الأغاني وخيار لتخزين ما يصل إلى 50000 ملف موسيقي عبر حساب المستخدم. لكن سيتم تمكين مستخدمي غالاكسي S8 و S8 + و تاب S3 من خيار تخزين وتحميل ما يصل إلى 100000 أغنية من مجموعتهم الموسيقية في وضع عدم الاتصال إلى حساب Google Play Music.

ليس من المستغرب قيام سامسونغ بهذه الخطوة بالنظر إلى أن غالاكسي S7 العام الماضي جاء أيضا مع تطبيق موسيقى غوغل بلاي. ومن المتوقع أن يصبح تطبيق غوغل مشغل الموسيقى الافتراضي على جميع أجهزة أندرويد التي ستطلقها سامسونج هذا العام.

هذا
 وتوفر سامسونج للمستخدمين خيار مشاهدة مقاطع فيديو موسيقية خالية من الإعلانات على تطبيق يوتوب ريد لمدة ثلاثة أشهر. 
  
سامسونغ ستطلق ترقيع مشكل احمرار الشاشة بهاتف غالاكسي S8 الأسبوع القادم



قبل بضعة أيام، لاحظ العديد من أصحاب الهواتف الذكية سامسونج غالاكسي S8 في كوريا وجود بعض الإحمرار على شاشات أجهزتهم. سامسونج قامت بالرد بسرعة معلنة أنه مجرد خطأ برمجي وليس عيبا في عتاد الجهاز.

قالت الشركة أيضا أن أصحاب غالاكسي S8 يمكنهم القيام بتعديلات على الإعدادات  لأجل الحصول على العرض الأمثل لضبط ألوان الشاشة، ولكن قال بعض المستخدمين أن هذا الحل لا يصلح المشكلة. ولحسن الحظ، اعترفت سامسونج بهذه المسألة، على الرغم من أن الشركة ترفض أن تسميها مشكلة.


هذا وكشفت تقارير جديدة محلية من كوريا الجنوبية أن سامسونج تعتزم تقديم إصلاح للمشكل بحيث سوف تفرج عن تحديث جديد في الأيام المقبلة، وتقول وسائل الإعلام المحلية إن الترقيع قد يصل في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، ولكن سامسونج لم تكشف عن جدول زمني بهذا الشأن.

جدير بالذكر أن تقارير أخرى أوردت عن مصادر موثوقة أن الشركة ستقوم بتبديل الهواتف التي لم ينجح معها التحديث في إصلاح العطب بأخرى جديدة.
  
على خطى غوغل...مايكروسوفت تنوي دمج خاصية حجب الإعلانات بمتصفحها Edge

تبين في وقت سابق من هذا الأسبوع أن غوغل تخطط لتطوير خاصية مدمجة مع متصفها غوغل كروم من أجل حجب الإعلانات، وعلى نفس الخطى يبدو أن مايكروسوفت الآن تخطط لفعل نفس الشيء أيضا.

يكشف تقرير من موقع adage أن ما سمي ب ''التحالف من أجل إعلانات أفضل''، والذي يشمل كلا من جوجل ومايكروسوفت كأعضاء نشطين، يبحث في إنشاء ميزة مدمجة في أغلب المتصفحات الكبرى لحجب الإعلانات سيتم اعتمادها على نطاق واسع.

جدير بالذكر أن ميكروسوفت قدمت متصفح إدج محل إنترنيت إكسبلورر كمتصفح ويندوز 10 الافتراضي، وعلى الرغم من أنه يتوفر عل إضافات من جهات خارجية لمنع الإعلانات المتطفلة كما هو الشأن بالنسبة لمتصفح كروم، إلا أن مشروعا كهذا قد يساعد في النهاية على توفير تجربة تصفح أكثر نظافة وأكثر أمنا للمستخدم دون الحاجة إلى أية إضافات خارجية للمتصفح.

ووفقا للتقارير، فإن غوغل تهتم بشكل خاص بتطوير خاصية حجب الإعلانات المدمجة في المتصفحات كطريقة لوقف الابتزاز الذي تتعرض له بسبب دفعها لرسوم باهضة مقابل إدراج إعلاناتها في القائمة البيضاء من قبل شركات إضافات حظر الإعلانات، نظرا لأنها واحدة من أكبر المعلنين في العالم عبر الإنترنت.

وفيما يتعلق بمايكروسوفت، فإن الشركة لم تؤكد بعد خطط دمج مانع الإعلانات على متصفحها، لكن وعلى الرغم من ذلك فالكل متفق أن الخاصية ستأتي مع تحديث جديد للمتصفح قريبا.