0
 العناوين البارزة في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء (22 فبراير 2017)، 

صادم.. الإهمال “يقتل” ثلاثة نزلاء بمركز تيط مليل

أفادت “المساء” أن ثلاثة نزلاء بالمركز الاجتماعي تيط مليل لفظوا أنفاسهم الأخيرة بمستشفى سيدي عثمان بعد معاناة طويلة مع المرض. وقد أكد مصدر للجريدة أن النزلاء الثلاثة جيء بهم إلى المستشفى في ظروف مزرية، يرتدون ألبية رثة، ويعانون من أمراض مزمنة، ويتعلق الأمر بكل من أحمد الحسناوي، الذي يبلغ من العمر 87 سنة، وكان يعمل جنديا في خمسينيات القرن الماضي، وأحد أقدم نزلاء المركز الاجتماعي تيط مليل، وقد تم نقله قبل خمسة عشر يوما إلى مستشفى سيدي عثمان في وضعية حرجة، بدون ملف طبي، ولم يكن برفقته مساعد اجتماعي.

 
وجاء في باقي العناوين “اختلالات خطيرة في عملية تلقيح الحجاج بمعهد باستور”، و”الوكيل العام يأمر بالاستماع إلى مدير دوزيم بعد اتهامه بالاغتصاب”، و”ذبح زوجين على الطريقة الداعشية”، و”دركيون يكتشفون وثائق ضريبية مزورة ورئيس جماعة يهددهم بالتنقيب”، و”زوجات منتخبين موظفات أشباح في جماعة قروية بالقنيطرة”، و”التعاون الوطني على صفيح ساخن”، و”الدولة تتدخل لحماية مكالمات مغاربة”، و”وهبي يطالب بتحويل أراضي الغابات إلى عقارات”. أطباء وموظفون ومديرة شركة متهمون باختلاس أموال مستشفى ابن سينما بالرباط

 

وأكدت “الأخبار” أنه مرة أخرى، تخلف المتهمون الذين يوجد ضمنهم طبيب جراح، عن جلسة محاكمتهم، أول أمس (الاثنين)، أمام الهيأة القضائية المكلفة بقسم جرائم الأموال بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط،  في ملف اختلاس أموال المركز الاستشفائي ابن سينا، الذي ضبطت فيه اختلالات. وكانت قاضية التحقيق بالغرفة الخامسة قد أنهت البحث في القضية المذكورة، فتبين أن قيمة المبلغ المختلس تبلغ حوالي ثمانية ملايين درهم. وكان من المفترض أن يمثل المتهمون في جلسة محاكمتهم في الملف، والذين تفيد المعطيات الدقيقة التي حصلت عليها الجريدة، بأنهم يشرفون على العمليات التي تجرى للمرضى على القلب والشرايين. وجاء في باقي العناوين “رصد سبعة عوامل لتدهور مناخ الاستثمار بفأس”، و”شبكة منظمة تستدرج مضيفات وصحفيات مغربيات لتصوير مقاطع إباحية عبر الويب كأم مقابل مبالغ مالية”، و”كلميم..تهمة الارتشاء تقود مسؤولا بوكالة الحوض المائي إلى السجن”، و”بنكيران يستعير خطاب المعارضة ويلوح بفزاعة تهديه الاستقرار “، و”حقوقيون بتطوان يحضرون لمقاضاة رئيس الحكومة بسبب تصريحاته المهددة لمصالح البلاد”، و”بنكيران يغرق البلاد بالديون الخارجية بموافقته على اقتراض 210 ملايير”، و”الملك ينبه الحكومة والنقابات إلى العمل من أجل مأسسة الحوار الاجتماعي”، و”آسفي.. الحموشي يعفي ضباطا ومخمورون يحتلون ساحة العمالة في غياب دوريات الأمن”، و”طنجة.. شكليات أمام الرميد للتحقيق في قضية سطو على ممتلكاتأجانب”، و”الخميسات.. سيارة مرسيدس آخر صيحة لرئيس المجلس الإقليمي تثير ضجة”، و”مراكش.. صفقتان لصيانة الحدائق تجاوزت قيمتهما مليارا و600 مليون تثيران جدلا قانونيا”.

Enregistrer un commentaire

 
Top