0
يوتيوب، أكثر المواقع وخدمات الفيديو شهرة في منذ سنوات، تسعى لتطوير منصتها لتحولها من مجرد خدمة فيديوهات جامدة إلى منصة تواصل اجتماعي مليئة بالحياة والتفاعل، شهدنا مؤخرا إدخال خاصية الألعاب لجدب شريحة واسعة من الغيمرز، وشهدنا كذلك خاصية البث المباشر على المنصة، لكنها وللأسف لم تحقق النجاح المنوط بمهمتها، بل خفت صيتها بعدما أطلقت فيسبوك نفس الخاصية على موقعها.


من ببين أهم ما كانت تعاني منه خاصية البث المباشر في اليوتيوب، مسألة التعليقات، حيث لم تضم الخدمة تعليقات آنية، لكنها اليوم تداركت الأمر وأطلقت خاصية "Super Chat".

الخاصية الجديدة تتيح للمستخدمين المحادثة في النافدة المخصصة لذلك، إذ تظهر الرسائل الأحدث هي الأولى تماما كخاصية التعليقات بفيسبوك، الجديد أو المختلف في الأمر هو أن المستخدم باستطاعته تثبيت تعليقه ليبقى أعلى المحادثات، لكن الأمر مدفوع أي بمقابل مالي، وتتعلق مدة التثبيت بالمبلغ المدفوع، الأمر الذي قد يكون مناسبا للمعلنين فهناك من القنوات من تصل مشاهدات بثهم الحي الملايين.

الخدمة متوفرة حاليا لمجموعة من اليوتبرز بعشرين دولة مختلفة، أما قاعدة مستعملي الخدمة أو المستخدمين الذين بإمكانه استخدامها فقد تجاوز الأربعين دولة. وهي حاليا متاحة على منصة Android في انتظار وصولها لنظام iOS في الأيام القادمة.

Enregistrer un commentaire

 
Top