آخر النسخ من الويندوز هي 10، الباقي تحديثات وتحسينات متوالية كل سنة، هكذا كان قرار ميكروسوفت بعدما فاجأت الجميع أنه لا وجود لويندوز 9، فقط 10، ستكون منصة أوسع وأشمل.

أطلقت ميكروسوفت البارحة النسخة التجريبية الأحدث من نظامها ويندوز 10 تحت اسم Windows 10 build 15007 مع مجموعة من الخصائص والتحسينات التي سربت من قبل، وقد تكلمنا في أخبار سابقة عن بعضها، سنتطرق الآن لأهم ما ظهر منها رسميا بعد استخدام النظام الجديد.

  • 1- تغيير شكل و تيمات الويندوز أصبح متاح على متجر ويندوز :


من بين التحسينات التي أضافتها ميكروسوفت من أجل جعل ويندوز 10 منصة أكثر شمولية، مسألة تغيير التيمات، حيث أصبحت الآن على فرع أو قسم من متجر ويندوز بدل تغييرها من لوحة التحكم الخاصة بالنظام، حيث كانت في السابق مجموعة كبيرة من التيمات، متاحة على موقع ميكروسوفت فقط.
ميكروسوفت ستتيح للمطورين إضافة تيمات مدفوعة ومجانية كذلك للقسم الجديد بالمتجر، كما ستتم إتاحة نفس الأمر بالنسبة للمصورين الفوتوغرافيين والمبدعين عامة من أجل جعل المنصة أكثر نشاطا وإقبالا من طرف المستخدمين.

  • 2- خاصية 'Game Mode' :


لا بد وأن العديد من متتبعي أخبار التقنية يعلمون أن أهم ما سيأتي في هذه النسخة الجديدة هو خاصية تشغيل الألعاب بأعلى كفاءة ممكنة، إذ ظهرت أولى التسريبات للأمر حين اكتشاف أحد ملفات النظام تحمل اسم الخاصية في نسخ تجريبية قبل هذه.
تم التقاط أولى الصور للخاصية، ويبدو أنها مرتبطة بوضع Game DVR المدمج في نسخ ويندوز 10 سابقا، إذ بعد تفعيلها يمكن الاستفادة من هذا الوضع بالنسبة لبعض الألعاب المحددة، لكن على العموم جميع الإشارات الأولية تبين أنها لا تزال قيد التطوير والبناء من طرف ميكروسوفت.

هذه كانت من أهم الخصائص التي تم ملاحظتها -ليست كلها- والتي ستعرف تغييرات وتطويرات مختلفة حسب تفاعل المستخدم معها في انتظار إطلاق التحديث الأكثر استقرارا.
 
Top