اهم العناوين في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (31 دجنبر 2016/ فاتح يناير 2017)،  
 

جطو ينشر غسيل صفقات التعليم ويفتح باب المسألة الجنائية

 

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت أن المجلس الأعلى للحسابات استبق نتائج البحث الذي يجريه في فضائح صفقات العتاد الديداكتيكي المرتبطة بالبرنامج الاستعجالي، بإصدار مذكرة استعجالية لوزير التربية الوطنية، حذر فيها من وجود خروقات خطيرة تستدعي وضع إجراءات فورية بعد وقوف قضاة المجلس على استمرار بعض الاختلالات رغم التنبيه إليها في وقت سابق.

 

وجاء في باقي العناوين “مستشار يرتكب مجزرة ضد أربعة أشخاص ببندقية صيد”، و”شباط.. قصة زعيم سياسي بسبعة أرواح”، و”خاص 2016.. انفتاح خارجي وبلوكاج داخلي”، و”هذه كواليس لقاء بنكيران بالرئيس الموريتاني”، و”لجنة لتلقي شكايات القيمين الدينيين ضد وزارة الأوقاف”، و”رئيس الحكومة في مأزق وأخنوش يصر على إبعاد الاستقلال”، و”الخيام يحيل معتقلي البيجيدي على النيابة العامة”، و”سنة موقوفة التنفيذ للجازولي وإسقاط الدعوى عن ولد العروسية”، و”مباراة إيران الودية مع المغرب مهددة بالإلغاء”.

 

مسؤول بالخزينة العامة يختلس 900 مليون

 

أفادت “الأخبار”، في خبر عنونته بـ “إحالة مسؤول بالخزينة العامة على جرائم الأموال بالبيضاء بتهمة اختلاس 900 مليون”، أن، في تطورات جديدة لملف مسؤول بالخزينة العامة بمدينة خريبكة متهم باختلاس ما يناهز 900 مليون سنتيم من حساب الخزينة، دخل الوكيل العام للملك لدى محكمة جرائم الأموال بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء, أول أمس الخميس، على الخط للتحقيق في هذا الملف الذي من المنتظر إحالته على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل التحقيق في هذا الملف، الذي من شأنه أن يجر مسؤولين بالخزينة العامة ومنعشين عقاريين للمساءلة القضائية.

 

وجاء في باقي العناوين “مستشار جماعي بوزان يقتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة ببندقية صيد والخامس بين الحياة والموت بالسويسي”، و”قضايا فجرتها حملات مواقع التواصل الاجتماعي”، و”قياديو الاستقلال يطلقون النار على شباط ويجمعون على فقدانه شرعية تمثيل الحزب”، و”جطو يكشف اختلالات وتلاعبات خطيرة في تسع أكاديميات تعليمية”، و”طلبة الدكتوراه بجامعة محمد الخامس يهددون باللجوء للقضاء بسبب رسوم التسجيل”، و”بنكيران يتجه إلى التخلي عن الاستقلال بعد لقاء أخنوش والعنصر”، و”تطوان.. مستثمر يتهم إدعمار بالتزوير ويقدم شكاية إلى وكيل الملك بالاستئنافية”، و”سيدي سليمان.. حقوقيون يطالبون بحماية الممرضة المتحرش بها من طرف مندوب الصحة”، و”القنيطرة.. استمرار الاحتجاج على رباح بسبب محلات الحي الحرفي”، و”مراكش.. سنة موقوفة التنفيذ للجزولي العمدة السابق والبراءة لولد العروسية”، و”طنجة.. إدانة محام بهيئة المدينة بالسجن في ملف جنائي يتعلق بالتزوير والنصب”، و”الرباط.. سكان وتجار المدينة العتيقة ينتفضون ضد الباعة المتجولين”.
 
Top