كماشات * الصابو * بطنجة تدخل حقوقي في اعتصام مفتوع بقاعة بلدية طنجة

محمد الرضاوي
توصلت الجريدة ببلاغ للناشط الحقوقي محمد الرضاوي المندوب الجهوي للشبكة المغربية لحقوق الانسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام يفيد خوضه اعتصاما مفتوحا وسط قصر بلدية طنجة بخصوص شركة سوماجيك بارك المفوض لها تدبير مواقف السيارات بطنجة وهدا نص البيان:


بلاغ للراي العام الوطني والدولي وكافة المنظمات الحقوقية والمنابر الاعلامية :


نظرا للتجاهل الذي قام به عمدة طنجة البشير العبدلاوي واستمراره في عدم الرد على مراسلات الشبكة المغربية لحقوق الانسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام .وبصفتي كمندوب جهوي اعلن اعتصامي المفتوح مع الاضراب عن الطعام بقاعة القصر البلدي بطنجة يومه الاثنين 05 مارس 2018 ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا تنديدا بتجاهل مراسلات الشبكة وعدم تمكيننا من دفتر التحملات الخاص بشركة سوماجيك بارك المفوض لها تدبير حراسة مواقف السيارات وعدم فتح حوار جدي وتواطؤه مع ذات الشركة بالتستر على خروقاتها وذلك باعتقال سيارات المواطنين عبر كماشات * الصابو *.

الحق في الحصول على المعلومة يضمنه القانون ولا احد فوق القانون.
وعلق نشطاء على الموضوع باننا شعب يستحق اكثر من صابو يشل سيارته مادام ان العقول مشلولة و لا تجرؤ أن تتخذ أدنى مبادرة جماعية في صالح الأفراد و الجماعات حاضرا و مستقبلا ... و هذا المشكل ناتج اساسا عن تخلي الناخبين عن حقهم في التصويت للوبيات تتحكم فيهم بالجماعات الترابية و في القرارات البرلمانية و الحكومية ... هذا دون أن نطالب المنتخبين بالزامية وضع ادوات للتواصل معهم باستمرار و فعالية .
محمد الرضاوي