تسريب المميزات التقنية لهاتف OnePlus 5 الجديد

تسريب المميزات التقنية لهاتف OnePlus 5 الجديد
على بعد أيام فقط من إطلاق الشركة الصينية ون بلس لهاتفها الذكي الجديد "OnePlus 5" هو الهاتف الرئيسي للشركة هذه السنة وبعد التسريبات الخاصة بالمميزات التقنية والصور المسربة الخاصة بالواجهة والتصميم، كشفت تسريبات جديدة أكثر مصداقية عن معلومات مهم  حول هذا الهاتف.

وخلال الساعات الماضية تسربت عدد من المعلومات الهامة بشأن هاتف OnePlus 5 المنتظر صدوره قريبا، ويتعلق الأمر بعدد من المميزات التقنية التي ظهرت على منصة الاختبارات "AnTuTu"، وهكذا صرنا نعرف أن هذا الهاتف سيأتي بشاشة Full HD بالإضافة إلى معالج من كوالكوم Snapdragon 835 مدعوما بـ 6 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و64 جيغا للتخزين الداخلي مع كاميرتين بدقة 16 ميغابيكسيل في الواجهتين الأمامية والخلفية.


 
لهذه الاسباب لايجب عليك شراء هاتف Oppo F1s والذي يباع في المغرب

لهذا السبب لايجب عليك شراء هاتف  Oppo F1s والذي يباع في المغرب

يسألني الكثير من المتابعين المغاربة عن جودة هواتف Oppo F1s مقارنة مع الثمن ، كون ان الهاتف يباع تقريبا ب 300 دولار ( 3000 درهم مغربية )  فقررت في هذه التدوينة ان اقوم بمراجعة لهذا الهاتف ومشاركتكم رأي الشخصي في هذا الهاتف !
لكي استطيع القيام بعمل مراجعة توجهت اولا إلى موقع Gsmarena لكي ابحث قليلا عن مواصفات هذا الهاتف الذي يتحدث عنه الكثير من الاخوة ، تم قمت بمقارنتها مع احد الهواتف الصينية الشبيهة به  ( للإشارة هواتف شركة اوبو صينية )  لنعمل مقارنة بين الثمن وكذلك الجودة  فإخترت ان يكون الهاتف المنافس هو Xiaomi Mi 4i ( توجد العديد من الهواتف الاخرى المنافسة ) 

اولا من ناحية الثمن : 

هاتف Xiaomi Mi 4i:  190 ( دولار1800 درهم  )+ 23% قيمة التعرفة الجمركية المغربية 

هاتفOppo F1s : 300 دولار ثمنه في المغرب اي 3000 درهم مغربية 

المواصفات التقنية : 

اول شيئ بحث عنه في هاتف Oppo F1s كما يسوق له انه يلتقط صور جيدة ، فبحث عن كميرا الهاتف حيث وجدت ان الكميرا هي عبارة عن 13 ميغا بكسل خلفية بفتحة عدسة 2.2 ، حيث كانت النتيجة غريبة نوعا ما ، لان فتحة العدسة قيمتها كبيرة مقارنة مع بعض الهواتف الصينية ، وللإشارة ان فتحة العدسة تلعب دور كبير في جودة الصور التي نلتقطها ! هكذا فكيف يعقل انه نجد في الاسواق هواتف بكميرات تتنافس لكي تقل عن 1.8 ولازالت شركة اوبو تسوق لنا هواتف بعدسة 2.2 ، بكونها اجود الهواتف في التقاط الصور !!  . 
لنعود إلى هاتف Xiaomi Mi 4i سنجد انه يتوفر كذلك على كميرا 13 ميغا بكسل إلا انه بفتحة عدسة اقل 2.0 ( اي افضل من عدسة الهاتف الاول ) وتذكروا اننا نتحدث عن هاتف ب 190 دولار فقط !!

نمر الان إلى شاشة الهاتف ، وهنا صدمة اخرى اصدقائي بالله عليكم كيف لهاتف ثمنه 3000 درهم مغربية يباع بشاشة HD في حين اننا نتحدث عن الـ 4K ! يعني لو كان الهاتف على الاقل بجودة FullHD لكان هذا الامر مقبول في حين نجد ان هاتف Xiaomi Mi 4i  يتوفر على شاشة Full . اليس هذا غير معقول ؟

اوكي نمر لنقطة اخرى حول المعالج معالج هاتف 3000 درهم يشتغل على تردد 1.5 جيغا هيرتز في حين ان هاتف 190 دولار يتشتغل بمعالج تردد 1.7 جيغاهيرتز . اعتقد ان الفرق واضح لاداعي للشرح .

البطارية  : Oppo F1s  ببطارية 3075 و Xiaomi Mi 4i بطاريته 3120 يعني ان الاخير يمكث اطول مدة من الهاتف الاول . 

وسنكتفي فقط بهذه الإختلافات لكي نقول ان هاتف Oppo F1s   يبقى ثمنه جد متترفع مقارنة مع بعض الهواتف الصينية التي لو إشترتيها ودفعت ثمن الجمركة تبقى تكلفتها اقل بكثير من هذه الهواتف المتواجدة في الاسواق ، وللإشارة يبقى هذا فقط رأي حول تسائل كبير يطرح علي كثيرا 
 
موقع لتتبع هجمات "برمجية الفدية " التي يشهدها العالم، لحظة بلحظة !
بعد ان شغل العالم في نهاية هذا الاسبوع ، نسخة جديدة من برمجية الفيدية تعود من جديد ، هذه النسخة الجديدة تم تطويرها من اجل تفادي الثغرة الموجودة في النسخة الاولى والتي تتمثل في اسم نطاق الذي يقوم بايقافها عن العمل .

هذه البرمجية رغم التحذيرات واطلاق التحديث من مايكوروسوفت الا انها مازالت تنتشر على مستوى العالم ، وقد تصل الى الالاف من الاجهزة في غضون ايام قليلة .

ومن اجل تتبعد هذه الهجمة ،وكيفية اتنشارها في بعض الحواسيب حول العالم اقترح عليك زيارة هذا الموقع المسمى "malwaretech" ، وهو من شركة انتل .والموقع يعرض لك خريطة العالم ، بها مجموعة من النقط الزرقاء اللون التي تعني اصابة جهاز ببرمجية الفدية .



 
هجوم "أريد البكاء" الألكتروني الذي ارعب العالم ، معلومات وحقائق !

في منتصف الاسبوع الماضي ، انتشرت برمجية خبيثة تسمى "WannaCry" كالنار في الهشيم وأصابت اكثر من 200 ألف كمبيوتر حول العالم في هجوم وصف بأنّه الأكبر من هذا النوع . وما زال خطرها قائم الى الآن ، وهناك تخوف كبير ان تنتشر بشكل اكبر في هذا الاسبوع والاسابيع المقبلة ، خاصة بعد اطلاق النسخة الثانية منها .

برمجية "اريد البكاء" او "WannaCry" هي برمجية خبيثة من نوع RansomWare، استغلت ثغرة امنية في انظمة الويندوز ، وهي الثغرة المسربة من قبل فريق من هاكر يدعى "The Shadow Brokers"   وهي المجموعة التي قامت بتسريب أدوات إختراق سرية بالغة الخطورة من وكالة الأمن القومي NSA .

البرمجية انتشر في اكثر من 150 دولة الى حد الآن ، حسب تقارير امنية ، وتضررت منها بشكل اكبر دولة روسيا ، اوكرانيا ، تايوان . اما من ناحية القضاعات والمجالات فكان القطاع الصحي في بريطانيا الاكثر تضررا في العالم، ثم شركات الاتصالات الاسبانية "telefonica" و شركة غاز الاسبانية .وكذلك شركة السيارات الفرنسية رينو وشركة  نيسان للسيارات في  بريطانيا .

عربيا كانت المغرب ، السعودية ، تونس قطر ،الأردن، الكويت  والإمارات ، الاكثر تضرارا ، قد انتشر الفيروس في مصنع رينو في طنجة المغربية مما وقف العمل فيه . وكذلك شركات الاتصالات السعودية . 

البرمجية مبرمجة بلغة C ++  ، وتقوم بتشفير الملفات في حاسوب الضحية وتتطالبه بدفع فدية 300 دولار من اجل ارسال مفتاح فك التشفير . 

المدة المطلوبة من اجل استرجاع الملفات هي 3 ايام فقط او سيتم مضاعفة المبلغ . كما انه عندما لا تقم بدفعها ، في ظرف اسبوع فقل السلام على ملفاتك الى الآبد .

البرمجية تعتمد على رسائل تصيد "Phishing EMails " وكذلك استغلال ثغرة ة MS17-010 من اجل الانتشار والدخول الى الحواسيب .

الهاكرز وراء هذه البرمجية الخبيثة يستتنون الفقراء من دفع هذه الفدية ، وكما هو موضح في رسالتهم ، فهم سيقومون بفك تشفير بياناتهم بعد 6 اشهر مجانا.

الدفع يكون من خلال عملة البتكوين ، وهي عملة الكترونية ، واختارها الهاكرز لسبب وجيه وهو انه لا يمكن للشرطة تتبع هذه العملة . وهو ما يضع مستقبل هذه العملة الالكترونية في مأزق !

الخسائر المالية  التي تسببت فيها هذه البرمجية قدرت بملايين من الدولارات وقابلة للارتفاع بعد صور النسخة الثانية منها .

 إيقاف عمل البرمجية الخبيثة من باحث امني عمره 22 عام ، هذا الباحث قام بتحليل الكود الخاص بالبرمجية ولاحظ انها تقوم بالاتصال باسم نطاق "iuqerfsodp9ifjaposdfjhgosurijfaewrwergwea[.]com"، ولهذا قرر ان يقوم بشرائه وهو ما جعل البرمجية تتوقف عن العمل ، وهو ما يبدو فان هذا الدومين كان بمثابة مفتاح لتوقيف هذه البرمجية والذي اعتمده الهاكرز الواقفين ورائها .


طريقة الحماية :

طريقة حماية جهاز هو ان تقوم بايقاف عمل لبرتوكول "SMB" في جهازك ، او تقوم بتحديث النظام .  .
 
كيف تجعل الويفي قوي في جميع اركان المنزل ! 
كيف تجعل الويفي قوي في جميع اركان المنزل ! ( الطريقة الوحيدة التي جربتها  ونجحت 100% )

 إنسى إضافة الالومينيوم لجهاز الروتر لكي تحسن الإشارة او تغير القناة !! هذه الطريقة الجديدة قنبلة !! ستجعل الويفي في نمزلك قوي جدا ! الطريقة جربتها في منزلي لانني كنت اعاني من مشكلة الويفي ونجحت 100% لاتحرم نفسك من معرفتها وتجربتها ستشكرني عليها انا على يقين ( المرجوا من بعض الاخوة تجربها هذا الاسبوع إن امكن ومشاركتنا بتجربتهم  
 
معلومات جديدة حول هاتف آيفون 8
  
ما زال الهاتف المنتظر من شركة آبل آيفون 8 والذي سيكون أهم نسخة تقدمها الشركة الأمريكية من ناحية الإمكانيات والمواصفات التقنية يثير الكثير من الجدل، ولا تمر فترة إلا ونسمع عن تقرير جديد يتحدث عن آخر الميزات التي ستدمج في هذا الهاتف أو كذلك تكلفته المادية وهي الجزئية التي تهم الكثيرين.

ومن المعروف أن هواتف آيفون معروفة عموما بأنها من طرازات الهواتف المرتفعة التكلفة، إلا أن هاتف آيفون 8 وبحسب التسريبات قد يكون الأغلى في تاريخ الشركة، ويعود ذلك لكونه الأهم الذي تنتجه الشركة على مدار العشر سنوات الماضية، وهكذا فإن تقريرا جديدا Business Insider كشف عن ثمن هذا الهاتف.

وحسب تقرير Business Insider نقلا عن محللين ماليين في بنك "Goldman Sachs" فإن شركة آبل ستعتزم تسويق هاتفها الذكي الجديد آيفون 8 مقابل ثمن يبتدأ بـ 999 دولارا وقد يصل إلى غاية 1099 دولارا، حيث يتعلق الأمر بنسختين الأولى ستكون بسعة تخزين 128 والثاني بسعة تخزين تصل إلى 256.

فيما تشير المصادر إلى أن هاتف آيفون الجديد لن يكون متوفرا قبل العام 2018.


 
العالم يستعد لموجة ثانية من هجمات طلب الفدية WannaCry

العالم يستعد لموجة ثانية من هجمات طلب الفدية WannaCry
يبدو أن العالم سيكون هذا الأسبوع مع موجة جديدة من هجمات طلب الفدية المعروفة بهجمة "WannaCry" والتي أصابت نهاية الأسبوع الماضي مصالح حيوية في أكثر من 150 دولة عبر العالم وسببت خسائر مادية ضخمة جعلت العديد من الشركات والمؤسسات والأفراد تحت رحمة الهاكرز.

وشهدت نهاية الأسبوع الماضي انتشارا واسعا وسريعا جدا للبرمجية الخبيثة WannaCry في إطار هجمة ضخمة استهدفت العديد من المصالح الحيوية في ما يقدر بـ 150 بلدا في جميع أنحاء العالم، وهو ما سبب خسائر كبيرة، إلا أنه تم في نهاية المطاف احتواء الهجمة نسبيا عن طريق التحديث الأمني العاجل الذي أصدرته مايكروسوفت لنظامها ويندوز.

إلا أن مركز "National Cyber Security Center" المكلف بحماية المنشآت الإلكترونية من الهجمات السيبرانية في المملكة المتحدة حذر من إمكانية وقوع موجة جديدة من هجمات طلب الفدية خلال الأسبوع الحالي بعد الموجة الأولى التي انطلقت الجمعة الماضية، وأشار المركز إلى أنه منذ الهجوم العالمي الذي شهدناه الأسبوع الماضي لم يتم تسجيل هجوم ممنهج بنفس الحجم خلال الأيام الماضية إلا أن ذلك لا يمنع من تكرار الهجوم، فيما أشارت مصادر أخرى أن الموجة الثانية من هذا الهجوم قد انطلقت بالفعل وبصيغ جديدة.

ووجه مركز "National Cyber Security Center" جميع المستخدمين سواء المؤسسات والشركات أو الأفراد بضرورة اتخاذ الاحتياطات الازمة في هذا الصدد بما في ذلك القيام بتحديثات البرمجيات ونظام ويندوز التي توفرها مايكروسوفت، وكانت الهجمة الإلكترونية WannaCry قد استخدمت بناء على ثغرات كانت تستخدما وكالة الأمن القومي الأمريكية.
 
Top