اكتشاف ثغرة خطيرة في متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge



اكتشاف ثغرة خطيرة في متصفح مايكروسوفت إيدج  في الوقت الذي تروج فيه شركة مايكروسوفت لمتصفحها "مايكروسوفت إيدج" على أساس أنه الأقل استهلاكا للطاقة بين باقي المتصفحات المنافسة خصوصا موزيلا فايرفوكس وجوجل كروم، فإن باحثا أمنيا كشف عن ثغرة خطيرة في متصفح مايكروسوفت تهدد كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين.

الباحث الأمني "Manuel Caballero/ مانويل كابليرو" نشر فيديو على يوتيوب يكشف فيه وجود ثغرة في منصفح مايكروسوف "إيدج" يمكن الهاكرز من الاستيلاء على كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين خصوصا تلك المتعلقة بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يستهدف بالأساس أداة Same-Origin Policy داخل المتصفح.

وأشار الباحث الأمني كابليرو أن الهاكرز بإمكانهم استغلال هذه الثعرة عن طريق إرسال رابط خبيث على حساب المستخدم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وفور إصابة المتصفح يصبح بإمكان الهاكرز الولوج بسهولة إلى أسماء المرور وكلمات السر الخاصة بعدد من الخدمات كأمازون وفيسبوك وتويتر وغيرها.

ورغم أن مانويل كابليرو أبلغ مايكروسوفت منذ مدة بوجود هذه الثغرة إلا أن الشركة لا زالت لم تقدم أي تحديث أمني، وهو ما دفع مكتشف الثغرة إلى دعوة المستخدمين لعدم تخزين كلمات المرور على متصفح مايكروسوفت إيدج.


  
أمازون تكشف عن مساعدها الصوتي Echo Look

أعلنت شركة أمازون أمس الأربعاء عن إطلاقها لمساعدها الشخصي الصوتي الجديد "Echo Look"، وهو جهاز حديد مزود بكاميرا ويعمل بتطبيقات تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي وذلك من أجل منح المستخدمين تجربة اخيتار ما يمكن ارتداءه من ملابس وإكسسوارات بشكل يتلائم مع الموضة.
أعلنت شركة أمازون أمس الأربعاء عن إطلاقها لمساعدها الشخصي الصوتي الجديد "Echo Look"، وهو جهاز حديد مزود بكاميرا ويعمل بتطبيقات تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي وذلك من أجل منح المستخدمين تجربة اخيتار ما يمكن ارتداءه من ملابس وإكسسوارات بشكل يتلائم مع الموضة.

ويحافظ المساعد الشخصي Echo Look على جميع المميزات المعروفة في المساعد الشخصي من أمازون "Amazon Echo" إلا أنه مزود بكاميرا وبالتالي فإنه يقوم بمساعدة المستخدمين على اختبار ملابيسهم عبر الذكاء الإصطناعي عن طريق المساعد الصوتي "أليكسا" الذي يستخدم خوارزمية خاصة تساعده عن طريق أخذ صورة للمستخدم على مقارنة ما يرتديه هذا الأخير مع ما هو رائج حاليا من موضة على مواقع التواصل الاجتماعي لتقديم تصور أفضل عن نوع الملابس الذي يمكن أن يرتديه المستخدم بدل قضاء وقت طويل أمام المرآة مثلا.

كما أن أمازون وعبر خوارزميتها الخاصة ستركز على اهتمامات المستخدمين فيما يتعلق بالملابس والموضة لتقترح عليهم بعد ذلك أنواع مختلفة من الإكسسوارات والماركات الجديدة، فيما تعتزم أمازون تسويق جهازها الجديد Echo Look في الأسواق مقابل 199 دولارا أمريكيا.


  
كيف تركب حاسوب جيمر خاص بك لتشغيل آخر الالعاب ( الجزء الثاني والاخير )


بعدما كنا قد تحدثنا في الدرس السابق عن اهم مكونات حاسوب جيمر وماهي مواصفات القطع التي ستحتاجها لكي تبني حاسوب جمي لتشغيل اخر الالعاب حسب مزانيتك !  اليوم سنقوم بتركيب القطع فيما بينها من اجل بناء حاسوب جمير خاص بنا . في هذه الحلقة الاستاذ عادل توصل بطلب لكيي يقوم بتركيب حاسوب جيمر لاحد عملائه وقد قمنا بتصوير هذه الحلقة التي اخدت منا فقط كتصوير 5 ساعات متواصلة !! اضف إلى ذلك 5 ساعات اخرى من المنتجةة والترجمة ! نتمنى من الله ان يتوج هذا المنتوج بإرضائكم في درس اليوم فرجة ممتعة نتمنهى لكم
  
إنستجرام تحطم حاجز 700 مليون مستخدم نشيط شهريا !

إنستجرام تحطم حاجز 700 مليون مستخدم نشيط شهريا !
تعتبر أنستجرام من بين أضخك المنصات التي يمكن أن تشارك عليها صورك و الفيديوهات بل و مؤخرا أصبحت بها ميزات جديدة لم تكن من قبل كميزة البث المباشر و كذلك القصص التي تقوم بنشرها على حسابك و تحذف بعد 24 ساعة من موعد نشرها كل هذه الميزات أضحت متواجدة على أنستجرام ليس عبثا فقك بل هنالك سبب لذلك.

كل هذه الإضافات و الميزات الجديدة رجعت على أسنتجرام بشكل إجابي بحيث نتحدث الأن عن أكثر من 700 مليون مستخدم نشيط شهريا نعم أتتذكرون عدد المستخدمين سنة 2012 عندم إستحودت عليها شركة فيس بوك فلقد كان عدد المستخدمين أنذاك 30 مليون مستخد نشيط و الأن بعد 5 سنوات أصبح العدد أضعاف و أضعاف بحيث نتحدث عن أكثر من 700 مليون مستخدم نشيط حاليا.

بحيث في الأشهر الماضية القليلة إستطاع أنستجرام أن يحصد 100 مليون مستخدم نشيط شهريا الأمر الذي يجعله يصل إلى هذا العدد بسرعة كما و سبق الذكر بسبب الإضافات الجديدة و خصوصا ميزة القصص التي تم إضافتها بحيث تراجع تطبيق نساب شات بنسبة 82% بعد إعتماد أنستجرام ميزة Story و يبدو أن شركة فيس بوك تطمح من أجل إيصال أنستجرام إلى ما يتجاوز مليار مستخدم شهريا كما حصل مع واتس اب و ميسنجر و فيس بوك أيضا الذي يتوفر على 1.8 مليار مستخدم نشيط!

  
سامسونج تخرج عن صمتها و تعلن عن أرباحها للربع الأول من 2017

سامسونج تخرج عن صمتها و تعلن عن أرباحها للربع الأول من 2017
إن ما بحثنا في أرشيف شركة سامسونج فإننا سنجد أن الشركة العام الماضي عرفت أكبر أزمة مرت بها بخصوص المكشل الذي كان يعاني منه الهاتف اللوحي نوت 7 ، إلى أنه يبدو مع بداية هذا العام 2017 فإن الشركة بدأت بإسترجاع أنفسها و هذا ما أعلن عنه التقرير الرسمي من سامسونج بخصوص نتائج الربع الأول من أرباح هذه السنة.

بحيث بلغت قيمة الأرباح لدى سامسونج في الأشهر الثلاث الأولى من هذا العام 8.75 مليارات دولار و هو الرقم المقدر الذي كان متوقعا بالفعل إلا أنه في أول الأمر كان هنالك تخوف للوصول إليه بعد أزمة نوت 7 و لكن بالفعل إستطاعات سامسونج تجازوز المشكلة بسهولة خصوصا بعد الإعلان عن سامسومنج جالاكسي إس 88.


و للإشارة من بين أهم النقاط التي ساعدت سامسونج للوصول إلى هذا العدد من الربح هو بيعها لرقائق الذاكرة و التي تم بيعها بشكل كبير جدا تزامنا مع هاتف S8 و الذي يحثث نجاحا ملحوظا فإنه أمر عادي جدا أن تصل سامسونج لهذا العدد.

  
إليك أفضل 5 إختصارات عملية على اليوتيوب يجب عليك معرفتها !

على موقع يوتيوب قد توجد هنالك بعض الأمور السرية و التي لا تعرفها أليس كذلك ؟ في هذا الموضوع سوف أشارك بعض الإختصارات السريعة و التي سوف تساعدك في إحتراف تفصح اليوتيوب و تجعلك تتعامل معه بشكل سريع جدا دون الحاحة إلى الفأرة 😂
إليك أفضل 5 إختصارات عملية على اليوتيوب يجب عليك معرفتها !
أولا دعونا نتعرف عن وظيفة زر K على اليوتيوب فحرف K قد يبدو لك حرف عادي يصلح للكتابة فقط لا بل هذا الزر عندما تكون على اليوتيوب من خلاله تستطيع عمل Play و كذلك Pause للفيديو.
حرف J و L يقومان بدور أخر فإن كنت ترغب في تسريع الفيديو لمدة 10 ثواني أو الرجوع إلى الوراء فهذه أبسيط طريقة يمكنك القيام بها من خلال الكيبرورد بحيث إن قمن بالنقر على J فسوف ترجع إلى الوراء بالفيديو لمدة 10 ثواني أم حرف L فهو العكس.

حرف F من خلاله تسطيع القيام بتفعيل خيار Full Screen أو ملئ الشاشة بحيث سوف يتم تكبير الشاشة و تشاهد الفيديو بزوايا كبيرة بنقرة زر واحدة.
و إن كنت ترغب إيقياف الصوت فبأبسط طريقة و عن طريق لوحة المفاتيح تستطيع القيام بها هي النقر على حرف M ليتم عمل Mute للفيديو بسهولة.
الأرقام المتواجدة على لوحة المفاتيح هي بدورها لها دور و تقوم بمهمة معينة على اليوتيوب بحيث إن قمت بالنقر على رقم 0 و لو كنت على أي ثانية من الفيديو فسوف يتم إرجاعك إلى الثانية الأولى بنقرة زر واحدة أما إن قمت بالنقر على 9 فسيتم إرحالك إلى نهاية الفيديو.

في الأخير أحب أن أقول أن هذه ليست طرق خارقة أو شيئ كهذا فهي فقط إختصارات سريعة يمكنك الإستفادة منها ومعرفتها لتستعملها في وقت لاحق لكون أنها ستفيدك في إحتراف تعاملك مع الفيديوهات على اليوتيوب و هذا كل ما في الأمر.

  
خدعة جديدة على الواتس اب تمكنك من برمجته على أن يجيب أي شخص بشكل أوتوماتيكي !

قد تبحث عن طريقة من أجل جعل الواتس أب عندك مغيار عن باقي الحسابات بين أصدقائك أليس كذلك ؟ اليوم و في هذا الموضوع سوف أقترح عليك خدعة جديد للتواتس اب غير معروفة لدى الجميع بحيث يمكنك برمجة الواتس اب على أن يجيب على الرسائل بشكل أوطوماتيكي !
خدعة جديدة على الواتس اب تمكنك من برمجته على أن يجيب أي شخص بشكل أوطوماتيكي !
هو تطبيق متواجد على متجر بلاي يدعى Auto-reply WhatsReply يمكنك تحميله من المتجر أو فقط التوجه إلى الرابط الذي ستجدونه أسفل التدوينة ، غير ذلك و بعد تحميل التطبيق يجب عليك أولى إعطائه صلاحيات الإشعارات بعد ذلك تقوم بإعداد الرسالة على سبيل المثال " أعتذر فأنا مشغول جدا سوف أجيبك لاحقا ".
رسالة محترمة و لن يحرج بها المرسل إليه بحيث سوف يتفهم الأمر كما يمكنك أن تتحدث معه في وقت لاحق ، فإن كنت تنزعج من رسائل الواتس اب لكون لديك عمل أو شيئ كهذا فأضل حل لك هو تثبيت هذا التطبيق لأنه سوف يفيدك كثيرا يمكنك تحيد الوقت أيضا هل بعد دقيقة أم دقيقتين إلخ .. يمكنك تجربة التطبيق بنفسك و معرفة باقي الميزات الإضافية الأخرى.
رابط تحميل التطبيق : Auto-reply WhatsReply