في تطور جديد لقضية المليارديرة هند العشابي، لم تستطع الهيأة القضائية بالغرفة الجنحية في محكمة الاستئناف بالرباط، من طي ملفها، أول أمس الثلاثاء، بعد تقديم محامي المتهمة معطيات، ووثائق جديدة، لم تكن معروفة من قبل.

دفاع هند العشابي، المحامي عبد اللطيف وهبي، نفى ما تم تداوله في مجموعة من المنابر الإعلامية حول، أن “هيأة الدفاع قامت باتهام السفير الكويتي في النمسا بتهمة الجاسوسية والتخابر”، بل كل ما في الأمر، حسب قوله، إنهم “تقدموا بمعطيات جديدة تفيد ببراءة موكلته، منها الطعن في وثائق مزورة، الذي تقدم به زوج هند العشابي، محمد صادق معرفي، الديبلوماسي الكويتي”. على حد قوله.

وأشار وهبي إلى أن الزواج، الذي يجمع موكلته بالسفير، هو “زواج شيعي، وفق المذهب الجعفري، ومخالف لنظام العام المغربي”. حسب قوله.

وأفاد دفاع المتهمة، أيضاً، أن “هيأته تقدمت بوثائق تثبت بطلان قضية التزوير، بعد ما حسم المجلس الأعلى في الخبرة الجينية على أن لا علاقة جنسية لها مع المتهم الآخر في القضية محسن كريم بناني”.

وتعود تفاصيل قضية سيدة الأعمال، هند عشابي، إلى 2 يوليوز2015، حين قام زوجها محمد صادق معرفي، الدبلوماسي الكويتي، والممثل الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، برفع دعوى قضائية ضدها بتهمة “الخيانة الزوجية، وإيهامه بأن ابنتيها منه، حيث تم اعتقالها رفقة محسن كريم بناني، في غشت من العام الماضي، في مطار محمد الخامس”.

يذكر أن المحكمة كانت قد حكمت، قبل شهر، بإدانة العشابي، و”عشيقها” رجل الأعمال، محسن كريم بناني، بثلاث سنوات حبساً نافذاً، وأداء تعويض للمطالب بالحق المدني قيمته 200 مليون سنتيم”.
 
Top