0
يمكنك تجهيز وصفات التين الطازجة بطرق سهلة خصوصاً عندما يتعلق الأمر بطهي التين . نعرض عليكم وصفة مربي التين اللذيذة بالصور . بالتأكيد أن مربي التين من الوصفات الشائعة في المطبخ ويمكنك إستخدامها في وجبة الإفطار والعشاء مع الخبز أو البسكويت  . هذه الوصفة هدية رائعة لأسرتك  لأنها تقدم لهم طعم متميز وفوائد صحية لأن التين غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم .
%d9%88%d8%b5%d9%81%d8%a9-%d9%85%d8%b1%d8%a8%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%b0%d9%8a%d8%b0%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%88%d8%b113

وصفة مربي التين

المكونات :

  • 12 – 15 ثمرة تين .
  • 1/2 كوب سكر .
  • حفنة من مسحوق القرفة .
  • 1 معلقة من عصير الليمون .
  • 1 كوب ماء .
الخطوات :
القيام بغسل التين جيداً وتركه حتي يجف وبمجرد أن يجف يتم تقطيع التين إلي أجزاء .
وفي وعاء متوسط الحجم يتم وضع قطع التين مع كوب الماء .
ترك المقلاة علي النار حتي يتم طهي التين وبعد مرور 4 – 5 دقائق يتم وضع مسحوق القرفة وعصير الليمون والسكر مع التقليب جيداً .
الإستمرار في التقليب بعد مرور 8 دقائق أخري سوف يصبح الخليط الموجود معك أثقل. وبمجرد أن يصبح الخليط أثقل بعد مرور 40 دقيقة يمكنك رفعه من علي النار .

إذا كنتي تريدي إتساق المربي أكثر سلاسة من خلال وضع مربي التين في الخلاط اليدوي والخلط لبضع ثوان  أو الحصول علي خليط أقل إتساق من خلال هرس التين الدافئ بمعلقة خشبية أثناء الطهي علي النار .

جهزي وعاء زجاجي والعمل علي تعقيمه لنقل المربي الساخن إليه  ثم تغطية الوعاء جيداً  وترك الخليط ليبرد ثم تخزينه في الثلاجة .
لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد التين الصحية :
التين غني بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين A  وفيتامين B  والفسفور والبوتاسيوم و المعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم وهي عناصر أساسية  لصحة الجسم .
مفيد لصحة الجهاز الهضمي :
يساعد التين علي التخفيف من الإضطرابات الهضمية  وتنظيم حركة الأمعاء ومعالجة الإمساك .  ويجب عدم الإكثار من تناول التين لأن أي طعام يحتوي علي نسبة عالية من الألياف الغذائية ، قد يؤدي إلي الإسهال أو إضطرابات في حركة الأمعاء .
القضاء علي هشاشة العظام :

التين من الفواكه الغنية بالكالسيوم  . حيث تحتوي 8 أونصات من التين  علي 79  ملجرام  من المعادن اللازمة لتقوية العظام.  بالإضافة أنه يعمل علي الوقاية من أمراض هشاشة العظام  . وأيضاً تعمل نسبة البوتاسيوم العالية في التي توجد في التين علي منع فقدان الكالسيوم في البول والذي قد يؤدي إلي هشاشة العظام  بالإضافة إلي دورها في تنظيم ضغط الدم .
الحفاظ علي صحة العين :
وفقاً للمعهد الوطني للعيون  أن حوالي 9 مليون أمريكي يعاني أكثر من 40% منهم يعانوا من  الضمور البقي . ويعتقد أن التين  يحافظ علي حاسة الإبصار وذلك لأنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين أ، ومن المعروف انه يساعد علي تحسين الإبصار.
فقدان الوزن :
تناول التين لأنه غني بالألياف . وتم تصنيف التين علي مواقع شكبة الإنترنت كأفضل طعام صحي علي مستوي العالم . وتم وصفه بأنه فاكهة مدهشة حيث يحتوي علي نسبة عالية من الألياف وهي ليست فقط ألياف صحية إنما  تعطي شعور بالشبع يساعد علي تقليل الرغبة في تناول وجبة دسمة . وبالإضافة إلي ذلك أن حوالي3.75 أوقية من التين تحتوي علي 74 سعرة حرارية . لذلك فهو الخيار الأول لأولئك الذين يرغبوا في التحكم في وزنهم .


Enregistrer un commentaire

 
Top