0

تشارك مجموعة من فعاليات المجتمع المدني ونشطاء على فيسبوك في توقيع عريضة موجهة إلى رئاسة الحكومة المغربية ورئاسة البرلمان المغربي ووزير التربية والتعليم مطالبة بوقف خوصصة التعليم بدعوى الاصلاح ودلك امتتالا للضغوطات الدولية التي تهدف إلى القطع مع مجانية التعليم.شعار العريضة "
لا لخوصصة التعليم.. لا للمس "بمجانية" التعليم العمومي
"
خطوة دكية من المنظمات الحقوقية والمجتمع المغربي الدي يسخر وسائل التواصل الاجتماعي لخدمة القضايا التي تلامس الواقع المعيش للمجتمع ويعتبر التعليم من صميم القضايا التي تهم المجتمع بكامله.فلولا مجانية التعليم لما تعلم من سبقونا ولما وصل الينا العلم .
يلا كانو الناس فالمغرب صوتوا على حزب المصباح فهدا لأنهم يرون أن الحزب يهتم بقضايا الشعب ومن الشعب.فان زاغ عن هدا المنظور وصار يعاكس إرادة الشعب فانه حتما سيسقط وما اقبح السقوط.
اللي غريب فهاد الحكم ديال الباجدة هو أنهم طيلة وجودهم في السلطة زادوا من مشاكل التعليم.زادوا في منحة الطالب استعدادا لفرض رسوم التعليم.مفارقة عجيبة لا يمكن إغفالها.

تعامل الحكومة مع رجال التعليم اتسم بالحدة والقسوة في عدد من الملفات وبصراحة فقد حان الوقت لهده الفئة من المجتمع أن تنهض وتقول لا وتبحت عن الخبز بطريقة محسن فكري او بوعزيزي تونس.
ختاما ندعوا الجميع لتوقيع العريضة من هدا الرابط أسفله
https://goo.gl/P02fY5

Enregistrer un commentaire

 
Top