مكالمات هاتفية مجانية الى أي خط أرضي أو محمول من تطبيق فايبر لجميع سكان هذه الدول العربية والاسلامية

معلومات جديدة عن حاسوب سامسونغ اللوحي الجديد Galaxy Tab S3
ظهور معلومات جديدة عن حاسوب سامسونغ اللوحي الجديد Galaxy Tab S3
بعد أن تأكد أن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ لن تقوم بتقديم هاتفها الذكي الجديد والرئيسي لعام 2017 "غالاكسي S8" يبدو أن الشركة الآسيوية تعتزم التعويض عن ذلك من خلال الكشف عن حاسوبها اللوحي الجديد Galaxy Tab S3 وهو ما كشفت عنه مصادر متخصصة خلال الساعات القليلة الماضية.

موقع SamMobile المتخصص أشار إلى أن الحاسوب اللوحي الجديد Galaxy Tab S3 قد حصل على المصادقة رسميا من طرف هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية "FCC" وبالتالي فإنه من المرجح جدا أن تقدمه سامسونغ بشكل رسمي خلال مشاركتها على هامش معرض MWC 2017  المزمع انعقاده الشهر القادم في برشلونة الإسبانية.

ورغم أنه لا وجود لتأكيدات عن المميزات الكاملة للحاسوب اللوحي الجديد Galaxy Tab S3 فإنه من المنتظر حسب التسريبات أن يأتي بشاشة 9.6 إنش بالإضافة إلى معالج ثماني النواة Exynos 7420 ونسختين الأولى 3G والثانية 4G مع معالج للرسوميات Mali-T760 وكاميرا في الواجهة الخلفية 12 ميغابيكسيل وأمامية بـ 5 ميغابيكسيل.
  

لمعرفة كيف سيكون أي شخص عندما يصبح عجوز و لو كنت أنثى كيف ستبدو 😂 | جرب بنفسك !
هنالك مجموعة من التطبيقات التي تعمل بما يسمى بالذكاء الإصطناعي و هي تطبيقات فريدة من نوعها و أثارت جدلا واسع على الأنترنت ، و عليه اليوم سوف أقدم لكم تطبيق يعمل على تغير ملامح أي شخص و بطريقة فريدة من نوعها سوف نكتشفها سويا في هذا الموضوع.
تطبيق لمعرفة كيف سيكون أي شخص عندما يصبح عجوز و لو كنت أنثى كيف ستبدو 😂 | جرب بنفسك !
اليوم سوف نستعرض على حضراتكم تطبيق FaceApp الذي يعمل على نظام الأي أو إس و هو متواجد على متجر أبل ( رابط تحميل التطبيق ستجدونه أسفل التدوينة ) فكرة عمل التطبيق مبنية بالدرجة الأولى على الذكاء الإصناعي الذي نعيشه نحن في هذا العالم الإفتراضي.
بحيث يمكنك إدخال صورتك أو صورة لأي شخص معين و تقوم بإضافة بعد التأثيرات ، جعل الشخص يبتسم حتى و إن يكن يقوم بذلك و يمكن أن تعرف أيضا كيف ستبدو بعد مرور الوقت يعني مقارنة بين وجهك في الشباب و عندما تصبح عجوز ليس هذا فقط بل يمكنك أن تعرف أيضا كيف ستبدو لو كان جنسك أنثى أو العكس و النتائج مبهرة جدا!
رابط تحميل التطبيق : FaceApp
مكالمات هاتفية مجانية الى أي خط أرضي أو محمول من تطبيق فايبر لجميع سكان هذه الدول العربية والاسلامية
لا حديث هذه الايام الا عن القرار العنصري للرئيس الامريكي الجديد دونالد ترماب ، القاضي بمنع دخول موطني سبع دول اسلامية للاراضي الامريكية ، هذا القرار طبعا خلف الكثير من الجدل في اوساط المسلمين وحتى المنظمات الحقوقية العالمية والامريكية ، وظهرت العديد من الاراء الرافضة لهذا القرار سواء من قبل اشخاص او من طرف شركات مختلفة .
مكالمات هاتفية مجانية من تطبيق فايبر لجميع سكان هذه الدول العربية والاسلامية

من بين الشركات التي اتخدت اجراء تضامنيا مع موطني هذه الدول المشمولة بهذا القرار ، شركة Rakuten صاحبة تطبيق "Viber" الشهير في مجال التواصل والاتصال عبر شبكة الانترنت والمنافس للواتس آب . حيت اعلن  ادارة التطبيق في تغريدة في حسابها الرسمي على تويتر توضح فيها أن المكالمات الصوتية الهاتفية إلى أي خط أرضي أو محمول، والتي سيتم إجراؤها عبر الخدمة بين مستخدميها في الولايات المتحدة ومستخدميها في الدول المتضررة، أصبحت مجانية.  

ومن خلال خدمة "Viber Out" يستطيع مستخدمو الخدمة اجراء اتصالات هاتفية مجانية بين امريكا سواء كان الخط ارضي او محمول  وهذه الدول والتي هي  إيران والعراق واليمن وليبيا وسوريا والصومال والسودان وكلها دول اسلامية. 

طبعا هناك العديد من الشركات الاخرى التي اعلنت عن مجموعة من الخدمات المجانية لجميع موطني هذه الدول المتأثرة بحظر السفر الى الولايات المتحدة ، فقبل ايام قامت  خدمة Airbnb المتخصصة في تأمين عروض لإيجار البيوت والمرافق السكنية حول العالم.،  بتوفير أماكن مجانية مؤقتة لإيواء المتضررين من هذا القرار .



بعض الطرق التي من خلالها يمكنك فتح المواقع المحجوبة بكل سهولة
قد نضطر في بعض الأحيان لسبب أو لأخر تصفح بعض المواقع المحجوبة عنا ، لهذا السبب توجد العديد من الطرق التي تمكنك من تحقيق هذه الغاية ، و في تدوينة اليوم سنتعرف على بعض هذه الطرق التي تقوم بفتح المواقع المحجوبة .
بعض الطرق التي من خلالها يمكنك فتح المواقع المحجوبة بكل سهولة
1-آستعمال الــVpn أو البروكسي
تعمدت البدأ بالــVpn لأنه يعتبر من بين أشهر الطرق و أكثرها آنتشارا و آستعمالا ، فباستعمالك للـVpn فأنت تقوم بإنشاء شبكة آفتراضية يمكنك من خلالها الإستفادة من عدة ميزات و من بينها فتح المواقع المحجوبة ، و نحن في مدونة المحترف تحدثنا كثيرا عن برامج و إضافات الـVpn ما عليك سوى الضغط على هذا الرابط و آختيار البرنامج الذي تريد .


2-ترجمة جوجل
ما لا تعرفه أخي الكريم أنه بواسطة Google Traduction يمكنك القيام بخدعة تستطيع من خلالها فتح المواقع المحجوبة ، نعم !! كل ما عليك فعله هو أخذ رابط الموقع المحجوب و الذهاب إلى Google Traduction ، و لصق رابط الموقع و ترجمته إلى أي لغة ، بعد ذلك تضغط على الرابط بعد أن تمت ترجمته ، ستلاحظ أنه بالفعل تم فتحه بنجاح .


3-تغيير DNS
من الطرق المشهورة أيضا في فك حظر بعض المواقع هي تغيير DNS ، فبتغييرك للـDNS فأنت تمنح نفسك العديد من الميزات كمنع الحكومات من التجسس عليك ، و تسريع سرعة الأنترنيت الخاصة بك و أيضا تمكننا من تحقيق هدفنا و هو فتح المواقع المحجوبة ، أما بالنسبة لطريقة تغيير DNS فتوجد العديد من البرامج التي تقوم بهذه الخدمة و شخصيا أنصحك بهذا البرنامج .


4-إجراء بعض التعديلات على عنوان URL
أيضا ففكرة إجراء بعض التعديلات على عنوان URL دون المساس بإسم الدومين قد يكون حلا مفيدا لقتح المواقع المحجوبة فعلى سبيل المثال قم بكتابة هذا العنوان 
https://www.url.com بدلا من www.url.com أو http://www.url.com ، و سيفتح لك الموقع المحجوب .


كانت هذه تدوينة بسيطة أحببت من خلالها مشاركة بعض الطرق التي أعرفها شخصيا و التي تمكنك من فتح المواقع المحجوبة ، فإذا أعجبتك التدوينة لا تنسى أنت الأخر بمشاركتها مع أصدقائك لتعم الفائدة .
شيء غير متوقع قام به هاكرز لفندق فاخر في النمسا جعل ادارته تدفع لهم رغما عنها
التكنولوجيا اليوم اصبحت منتشرة في كل مكان ، طبعا الدول العربية مازالت بعيدة شيء ما عن ما وصلت اليه الدول الغربية في هذا المجال ، الذي اصبح تعتمد على التقنية في العديد من الاشياء من بينها من المنازل والفنادق وغيرها .لكن اعتماد التكنولوجيا يعني انه هناك تحديات امام الشركات وحتى الاشخاص ، ومن ابرزها الجانب الامني الذي اصبح اليوم حجر الزاويا في كل تقنية جديدة تطرح في الاسواق .ومثال على ذلك قصة الفندق في النمسا الذي خلق حدثا هذه الايام الاخيرة وكيف اصبح تحت رحمة الهاكرز .
شيء غير متوقع قام به هاكرز لفندق فاخر في النمسا جعل ادارته تدفع لهم رغما عنها

واحدة من أفضل الفنادق في أوروبا والذي يقع في النمسا وقد اعترف المسؤولين عنه أنهم اضطروا للدفع الآلاف بعملة البيتكوين فدية لمجموعة من  الهاكرز الذين تمكنوا من اختراق نظام المفتاح الإلكتروني الخاصة بالفندق، وتأمين مئات الضيوف من غرفهم حتى تم دفع المال. 

هذا الفندق  هو فندق فاخر من فئة 4 نجوم يقع على  ضفاف بحيرة جميلة على جبال الألب،وهو فندق يحتوي على نظام تكنولوجي حديث والتي تشمل بطاقات ذكية لفتح واغلاق للأبواب. وهو ما جعل مجموعة من الهاكرز يقومون باختراق الفندق وقاموا بتشفير مفتاح هذه البطاقات ، مما ادى الى غلق جميع الابواب في وجه النزلاء ، ولا يستطعوا الدخول او الخروج من غرفهم . وكان طلب الهاكرز هو دفع فدية من اجل اعادة النظام وقدرت هذه الفدية ب1500 يورو (1272 جنيه استرليني) وتدفع بعملة البيتكوين .

وقد صرح مدير ادارة الفندق انه تم حبس اكثر من 180 من ضيوف ونزلاء الفندق في ذلك اليوم ، ولم يكن امام ادارة الفندق الا حل واحد وهو دفع الفدية للهاكرز .وهو ما حصل بالفعل .

آبل تستعد لاستخدام الشاشات المرنة في أجهزتها
آبل تستعد لاستخدام الشاشات المرنة في أجهزتها
يبدو أن تطور تكنولوجيا شاشات الأجهزة الذكية تغري آبل، وهو ما كشفته تقاير صحفية جديدة أشارت إلى أن الشركة الأمريكية في مفاوضات مع واحدة من أكبر شركات صناعة الشاشات الأسيوية وذلك من أجل تزويد أجهزتها وخصوصا هواتف الآيفون ابتداءا من العام المقبل 2018.

جريدة "وول ستريت جورنال" الشهيرة أشارت نقلا عن مصادر مقربة من الملف أشارت إلى أن شركة آبل قد دخلت فعلا في مفاوضات مباشرة مع شركة "Japan Display" اليابانية المتخصصة في صناعة الشاشات من أجل تزويدها بشاشات مرنة LCD من أجل استخدامها في أجهزتها وعلى رأسها هواتف آيفون.

ومن المتوقع أن تقوم شركة Japan Display بتوريد شاشات LCD المرنة لآبل اعتبارا من العام القادم لتكون بذلك جاهزة على أجهزة آيفون في نسخة 2018، علما أن منافستها الكورية الجنوبية سامسونغ كانت قد فازت بصفقة توريد شاشات OLED الخاصة بهواتف آيفون التي ستقدمها آبل خلال العام الجاري.


تقارير: ميزة جديدة ستظهر قريبا على واتس آب
تقارير: ميزة جديدة ستظهر قريبا على واتس آب
يعتبر تطبيق "واتس آب" للدردشة والتراسل الفوري المملوك لشركة فيسبوك أهم تطبيق في هذا المجال، حيث تجاوز عدد مستخدميه مليار مستخدم نشيط شهريا، وهو ما يفرض على فريق التطوير إضافات مميزات جديدة باستمرار، وفي هذا الصدد أشارت تقارير جديدة إلى ميزة ستظهر قريبا على التطبيق.

وحسب موقع "WABetaInfo" المتخصص فإن عددا من مستخدمي النسخة التجريبية من واتس آب والتي تحمل الرقم 2.16.399 على أندرويد و2.17.3.28 على iOS أصبح بإمكانهم تجريب ميزة جديدة تتعلق بإمكانية معرفة الموقع الجغرافي للمستخدم أثناء المحادثة وذلك بعد أن يقبل المستخدم مشاركتها مع باقي المستخدمين بعد تعديل إعداداته ويكون ذلك إما لفترة مؤقتة أو بشكل متواصل حسب رغبة هذا المستخدم.
ومن المنتظر أن تصبح الميزة الجديدة متوفرة في التحديث الجديد القادم من واتس آب على أندرويد وiOS خلال الأسابيع القادمة.


فايبر تتخذ خطوة تضامنية مع المتضررين من قرار دونالد ترامب حول اللاجئين
فايبر تتخذ خطوة تضامنية مع المتضررين من قرار دونالد ترامب حول اللاجئين
ما زالت تداعيات قرار الرئيس الأمريكي الجديد "دونالد ترامب" حول منع اللاجئين من سبع دول إسلامية من دخول تراب الولايات المتحدة الأمريكية تتفاعل، حيث لقي القرار رفضا واسعا من العديد من الجهات في المجتمع الأمريكي، وبدورها عبرت كبريات شركات العالم الرقمي عن رفضها للقرار واتخاذها لإجراءات مضادة في هذا الصدد.

وكانت أكبر شركات وادي السيليكون وعلى رأسها جوجل وفيسبوك وآبل ومايكروسوفت قد أطلقت بيانات تستنكر فيها قرار الرئيس الأمريكي الجديد بمنع اللاجئين المسلمين من دخول التراب الأمريكي، لكن شركة "فايبر/Viber" المطورة للتطبيق ذهبت أبعد من ذلك.

شركة فايبر أعلنت على حسابها الرسمي على تويتر أنها قررت توفير اتصالات مجانية لمستخدميها من داخل أي ولاية أمريكية في اتجاه الدول الإسلامية السبعة الممنوع مواطنوها اللاجئيين من دخول أمريكا وهي ليبيا، السودان، سوريا، العراق، إيران، اليمن والصومال، وهي الخطوة التي لقيت ترحيبا واحتراما كبيرين من طرف المستخدمين.


قم بتحميل هذا التطبيق وتوصل بجواب لأي سؤال في الواتس آب!
يعتبر تطبيق واتس أب من بين أشهر التطبيقات التي يتم إستخدامها بشكل يومي في هذا العالم الإفتراضي و من بين ميزاته هو أنه يتوفر على بعض الأسرار و كذلك الخواص التي لا تظهر للجميع ، اليوم إن شاء الله و في هذا الموضوع سوف أشارك معكم بعض الأسرار و الكواد التي لا يعرفها الجميع على تطبيق واتس أب.

يمكنك تفعيل ذلك بتحميل تطبيق qeuBot بجيث ستجد رابط تحميل هذا التطبيق أسفل التدوينة ، غير ذلك فبعد تحميل هذا التطبيف سوف يصبح بإمكانك الحصول على ميزة إضافة أكواد على واتس أب و هو يجيبك على سبيل المثال تتسائل عن تقنية معينة فكل ما عليك القيام به هو فتح محادثة معينة و كتابة "الشيئ الذي تود البحث عنه" @wiki فعلى سبيل المثال نرغب فالبحث عن دولة إسبانيا فسيتم كتابة Spain @wiki.
ليس هذا و كفى بل يمكنك أيضا القيام بعملية حسابية و ذلك بكتاية العملية و تضيف مساحة ثم @calc و بذلك سيتم حساب العملية و إستخراج النتيجة بسهولة.
دعونا نمر إلى سر أخر هو أيضا مفيد جدا بحيث يمكنك البحث عن أي صورة متحركة من نوع GIF من على تطبيق واتس أب نفسه فقط تكتب الشيئ الذي تبحث عنه و تضيف مساحة بالإضافة إلى @gif بعد ذلك تختار الصورة التي تود و تقوم بإرسالها إلى جهة الإتصال التي ترغب إرسال لها الصورة.
رابط تحميل التطبيق : qeuBot
  
تطبيق أندرويد جديد و رائع لمعرفة الطقس يمميزات رهيبة لن تجدها في تطبيق أخر غيره
تطبيقات الطقس هي واحدة من التطبيقات المهمة التي يجب أن تكون مثبتة على هواتفنا دئما ، إلا أنه أغلب تطبيقات الطقس المتواجدة على متجر الجوجل بلاي لا تزودك بمعلومات الطقس الكافية ، لذلك قدمت لك في هذه التدوينة تطبيق طقس جديد يوفر لك ميزات رهيبة سنتعرف عليها سويا في هذه التدوينة .
التطبيق يدعى بـWeather Wiz ، ورغم أن التطبيق لم يمضي على نزوله في متجر الجوجل بلاي سوى أسبوعين ، إلا أنه تهافتت العديد من المواقع و المدونات لشرحه ، ذلك لأنه يتميز بواجهته الأنيقة و بمميزاته الرهيبة التي لن تجدها في تطبيق أخر سواه .

فتطبيق Weather Wiz يعطيك درجة الحرارة الحالية و المتوقعة خلال كل ساعة ، بالإضافة الى التوقعات خلال العشر أيام القادمة ، مع مؤشر الأشعة الفوق بنفسجية ، بالإضافة إلى هذا كله فيمكنك مراقبة طقس أي منطقة تريد ، و كل هذه الميزات هي مجانية 100% 

بالنسبة لطريقة آستخدام التطبيق هي سهلة جدا و لا تحتاج للشرح كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق من على جوجل بلاي أو من الرابط الذي ستجده أسفل التدوينة ، و من ثم الولوج الى التطبيق ، ستظهر لك رسالة تطلب منك الموافقة على تحديد مكانك ، تقوم بالموافقة عليها ، بعد ذلك تختار الخلفية الذي تريدها ثم تنقرعلى Enter .
الأن بعد الضغط على Enter ستأتيك واجهة تخبرك بأنه عند تمرير إصبعك من اليمين إلى اليسار تظهر لك درجات الحرارة المتوقعة كل ساعة ، و عند تمرير إصبعك من الأسفل إلى الأعلى ستظهر لك درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة .
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام التدوينة إذا أعجبتك لا تنسى مشاركة التدوينة مع أصدقائك لتعم الفائدة ، و أضرب لكم موعد مع تدوينة قادمة و شرح جديد .

تحميل التطبيق : Weather Wiz