عاجل : بهذه الطريقة يتم النصب على ألاف المغاربة بخصوص تعبئة " Orange " | خدعة خطيرة !
في الأونة الأخيرة قامت شركة " Oragne " بالإستحواد على " Méditel " و فتح فرع جديد بالمغرب و قامت شركة Oragne بعمل حملة إشهارية واسعة على جميع النطاقات : التلفزة ، اللافتات في الشارع ، الأنترنت إلخ .. كما أن الشعب المغربي لا زال ينتظر عروضا أفضل و مقنعة من أجل الإنتقال إلى هذه الشركة الجديدة.
و في ظل كل هذه الأمور و كما هو غير معتاد على الشعب المغربي فشركة Orange تعتمد على تقنية Qr code بخصوص التعبئة مرفق مع الرقم أو الكود الخاص بالتعبئة ! هذا الأمر جعل العديد من الباعة ينصبون على المغاربة بطريقة ذكية و ذلك بإزالة الغطاء على Qr code و عمل Scan له بإستعمال الهاتف و شحن الرصيد ثم بعد أن يأتي الزبون يشتري التعبئة على أساس أن الكود صالح لتعبة الرصيد لكنه في حقيقة الأمر ليس كذلك !!

لذلك رجاءا و هذا الموضو ع هو تحذيري بالدرجة الأولى ، فقبل شراء التعبة التابعة لشركة Orange تأكد من أن المكان الخاص بـ Qr code لم يتم إزالة الغطاء الخاص به فالأمر أكثر خطورة و تم النصب على العديد من الزبناء كما نسأل الله أن يهدي هؤلاء الباعة الذين يستغلنون سداجة الزبناء الغير المتابعين للتقنية فهذا هو التطور التيكنولوجي و يجب أن نتقبل مثل هذه الأمور و مواكبة العصر التيكنولوجي.


  
 
Top