0

الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (22 دجنبر 2016)،  العناوين البارزة.

سائق سيارة أجرة يختطف الفتيات بالدار البيضاء والشرطة مازالت تبحث عنه

نبدأ مع “الأخبار” التي كشفت أن العديد من الأسر البيضاوية تخاف على بناتها من ركوب “الطاكسيات الحمراء”، وذلك بعد انتشار خبر مفاده أن سائق سيارة أجرة صغيرة يختطف الفتيات ويغتصبهن. ففي ظرف أسبوع واحد تعرضت فتاتان في مكانين مختلفين للاختطاف، الأولى تعرضت للاغتصاب في “لافيراي” بالسالمية، فيما قفزت الأخرى من سيارة الأجرة حفاظا على شرفها. فهل يتعلق الأمر بالسائق نفسه؟ وهل هناك أخريات وقعن في فخه؟ من خلال هذا التحقيق، تسرد الجريدة القصة الكاملة لاختطاف ضحيتي سائق سيارة الأجرة بالدار البيضاء، وتكشف عن معطيات صادمة. وجاءت باقي العناوين “محكمة العدل الأوروبية تلغي قرار محكمة الاتحاد الأوروبي بشأن الاتفاق الفلاحي مع المغرب”، و”قنيطري يطلب من رباح رخصة لدفن نفسه احتجاجا على حفرة لإعادة إيوائه قرب مقبرة”، و”بنكيران يقحم والدته الراحلة في مشاورات تشكيل الحكومة ويقول إنه لن يتخلى عن شباط بسببها”، و”وكلاء الأعمال يتهمون الرميد بالخضوع لـ”لوبيات” العدول والموثقين”، و”وكلاء الأعمال يتهمون الرميد بالخضوع للوبيات العدل والموثقين”، و”بنعزوز يهمل مراحيض محطات الطرق السيارة ومستخدمون يتساءلون عن مصير ميزانية النظافة”، و”الفنانة حفيظة خي تستعين بلشكر لمواجهة الوزير الصبيحي وتكسب الجولة الأولى في قضيتها ضد الوزارة”، و”طنجة.. 20 سنة سجنا لمتهم عاشر ابنه القاصر وشقيقته جنسيا”، و”سيدي سليمان.. رجال الحموشي يقومون بحملة تمشيط واسعة ضد تجار المخدرات”، و”تطوان.. غموض يلف استمرار نهب رمال شاطئ سيدي عبد السلام”، و”آسفي.. العامل يحضر وليمة في ضيافة نائب عمدة البيجيدي المتابع قضائيا بالفساد الانتخابي”، و”مراكش.. أزيد من 200 أسرة تطالب والي الجهة بوقف نشاط مقلع خارج القانون”، و”الرباط.. منتخبو العدالة والتنمية يفشلون في نسف مؤتمر جمعية رؤساء الجماعات”، و”فاس.. الإطاحة بشبكة إجرامية من النساء مختصة في الاتجار في الرضع”.

الفرقة الوطنية تعتقل مدير أكبر شركة للتسويق الهرمي بالمغرب

أفادت “المساء” أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية دخلت على الخط في ملف شركات التسويق الشبكي بالمغرب، إذ تم إيقاف ستة مدراء مسؤولين عن الموزعين لمواد التجميل، كما تم الانتقال إلى منزل المدير العام لأشهر شركة للتسويق الهرمي، المتخصصة في بيع مستحضرات التجميل المستخلصة من زيوت أركان بمقر إقامته بحي كاليفورنيا الراقي بالبيضاء. وعلمت الجريدة من مصدر مطلع، أن المتابعين تم التحقيق معهم لساعات طويلة بمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بشارع الروداني بالبيضاء، قبل أن تتم إحالتهم في حالة اعتقال على المركب السجني عكاشة، في انتظار الاستماع إليهم من طرف قاضي التحقيق.

وجاء في باقي العناوين “مقربون من مسؤولين كبار في صندوق التقاعد استفادوا من صفقات بالمليارات”، و”سبع نقابات تحذر الدولة من ترويج لحوم وأسماك غير مراقبة”، و”تفكيك شبكة خطيرة تتاجر في الرضع بفاس”، و”قيادات في البيجيدي تدعو بنكيران إلى قطع شعرة معاوية مع لشكر”، و”إسبانيا ترفع حالة التأهب إلى درجتها العليا في المعابر”، و”عبدة الشيطان.. من الليالي الحمراء إلى جرائم القتل البشعة”، و”محكمة العدل الأوروبية تصفع البوليساريو وتبطل إلغاء الاتفاق الفلاحي”، و”المغرب في مرمى لوبي السلاح الفرنسي الساعي إلى منافسة أمريكا”، و”شاحنات محملة بالرمال والملح لمواجهة الثلوج”.

Enregistrer un commentaire

 
Top