0
درك تازة يطيح بعصابة “الحسناء الفاسية” التي تخصصت في استدراج الضحايا

ونبدأ مع “الأخبار” التي كشفت أن عناصر المركز القضائي بسرية واد أمليل أحالت، صباح أول أمس (الثلاثاء)، على أنظار النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بتازة عصابة إجرامية وصفت بالخطيرة، بتهمة السرقة الموصوفة والاعتداء المسلح على الضحايا والتحريض على الفساد, بعد استدراجهم بواسطة حسناء عشرينية تتحدر من مدينة فاس، قبل أن يقرر الوكيل العام لدى المحكمة ذاتها إيداعهم السجن وإحالتهم على قاضي التحقيق لاستكمال التحقيقات القضائية.



وجاء في باقي العناوين “البسيج يستدعي مسؤولا بشبيبة البيجيدي بطنجة بسبب الإشادة بمقتل السفير الروسي”، و”اعتقال عشريني بالرباط قتل سيدة دهسا بسيارته الكاتكات انتقاما لرفضها تزويجه ابنتها”، و”تصريحات شباط تدفع بنكيران إلى عقد اجتماع حكومي عاجل”، و”اتهامات لرئيس مقاطعة وجامع المعتصم بالتورط مع لوبي العقار بسلا”، و”القيادي الاستقلالي امحمد الخليفة يثور في وجه شباط”، و”اتصال هاتفي بين الملك محمد السادس والرئيس الموريتاني ينهي الأزمة التي أثارتها تصريحات شباط”، و”برشيد.. آلة لسحق التبن تلتهم رضيعا عمره سنة ونصف وتحول جثته إلى أشلاء”، و”القنيطرة.. رؤساء جماعات غاضبون من وكالة توزيع الماء والكهرباء”، و”إنزكان.. الخلاف بين العامل ورئيس الدشيرة ينتقل إلى قلب ولاية أكادير”، و”طنجة.. التباهي بالسيوف في الفيسبوك يكلف أصحابها 27 سنة سجنا”، و”آسفي.. 4 أحزاب تقاطع دورة المجلس والباشا يرفض افتتاحها والعامل يتدخل لإنقاذ البيجيدي”، و”مراكش.. مستثمرة أجنبية توثق بالفيديو سرقة تعرضت لها والدرك بتاسلطانت يتقاعس وشكاية إلى الديوان الملكي تعصف بقائد السرية”.



سنة حبسا نافذا للكولونيل القطري المتهم بتعذيب تونسي بالمغرب



وأفادت “المساء” أن غرفة الجنايات الابتدائية أسدلت، مساء أول أمس الثلاثاء، الستار على الملف الذي يتابع فيه عسكري سابق برتبة كولونيل يحمل الجنسية القطرية، حيث أدانت الغرفة المذكورة الكولونيل القطري بالحبس النافذ لمدة سنة، بعد أن تابعته بتهم اختطاف وتعذيب مواطن تونسي داخل إحدى الشقق بحي بوركون بالدار البيضاء.



وجاء في باقي العناوين “شبكة تؤوي الحوامل بطرق غير شرعية وتتاجر في الرضع”، و”نجل مسؤول رياضي بارز يدهس سيدة وابنتها بالرباط”، و”10 قتلى في حادثة سير خطيرة بشفشاون”، و”الدرك يداهم معامل سرية لصناعة الميكا”، و”إسبانيا ترفض تخفيض مستوى خطر الإرهاب”، و”الداخلية لم تتوصل بطلب تأسيس جمعية الشواذ والملحدين”، خاص: الاغتيالات السياسية 

 بالمغرب العربي.. حين يعلو صوت المسدس والبندقية على صوت الحوار”.
محامي إيطالي يعرض شراء سامير بـ3100 مليار سنتيم



كشفت “أخبار اليوم” أنه في تطور مثير لملف مصفاة “سامير” التي ظلت منذ سنة وأربعة أشهر تعيش على وقع الأزمة بعد إعلان توقف الإنتاج وصدور قرار قضائي بتصفيتها، عرض مكتب محاماة إيطالي اقتناء المجموعة بأكملها بمبلغ يصل إلى 31 مليار سنتيم. ونقلت بعض المصادر معطيات تفيد بأن المحكمة التجارية بصدد إعلان إطلاق مفاوضات سيقودها، خلال الأسبوع الأول من السنة المقبلة، القاضي المفوض و”السانديك” المكلفان بتدبيرها مع الجهة التي أبدت رغبتها في اقتناء المصفاة، والتي يمثلها مكتب المحاماة الإيطالي “استوديو مازانتي وشركائه”.



وجاء في باقي العناوين “رب ضارة نافعة.. بنكيران يعيد الدفء لعلاقة الرباط ونواكشوط الباردة منذ سنوات”، و”لمواجهة الاكتظاظ.. 11 ألف أستاذ متعاقد في الأقسام ابتداء من يناير”، و”سنة سجنا لكولونيل قطري عذب تونسيا وهتك عرضه بالعصا”، و”خمسة إسبان يتهمون البحرية الملكية بإطلاق النار عليهم”، و”معايير جديدة لتمديد سن تقاعد القضاة تثير الجدل”، و”مقتل السفير الروسي يجر عضوا خامسا من البيجيدي إلى الاعتقال”، و”بنكيران غادر مورريتانيا دون وداع رسمي”، و”استنفار بمدريد بسبب جهاديين مغربيين”، و”حكم بإفراغ مستعجل لمقر أوطم”، و”زياش يعتزل اللعب دوليا حتى رحيل رونار”.



شبهة الفساد تلاحق مباريات المناصب الجامعية



وأفادت “الصباح” أن مباراة انتقاء أستاذين مساعدين للتعليم العالي (تخصص تاريخ) بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالقنيطرة، وضعت الوزيرة المنتدبة في التعليم العالي في موضوع حرج جديد، بعد قرارها فتح تحقيق في خروقات وتجاوزات شابت عمليات انتقاء أساتذة جامعيين بكلية ابن زهر بأكادير.



وقالت مصادر قريبة من لجان الانتقاء، المكونة من أساتذة جامعيين ممارسين، إن رسائل وشكايات وصلت إلى بريد جميلة المصلي، الوزيرة المنتدبة، والكاتب العام للوزارة ورؤساء الأقسام المركزية، تشير إلى أن عددا من الاختلالات في الشكل والمضمون تخللت عملية فرز حوالي 50 ملفا تقدم بها 50 مترشحا ينتمون إلى مختلف جهات المغرب، تفاعلوا مع إعلان الترشيح المنشور على موقع الوزارة، بداية الشهر الجاري، وهو الإعلان الثاني من نوعه بعد إعلان نتائج المباراة السابقة لأسباب مجهولة.



وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “اعتقال قابض اختلس أزيد من مليار”، و”بنكيران يتبرأ من حليفه شباط”، و”تاجر مخدرات يقتل صديقه ويدفنه”، و”كتائب العدالة والتنمية تقتل بوتين”.



موجة البرد والصقيع مستمرة



أكدت “الأحداث المغربية”، في خبر عنونته بـ “موجة البرد والصقيع مستمرة”، أن درجات الحرارة في الانخفاض خلال الأيام القادمة، حيث سيبقى الطقس باردا بالمرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا، مع تكون صقيع عند الليل والصباح، حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.



وجاء في باقي العناوين “تفكيك اللغم”، و”الملك والفنان”، و”لقاء الحسم بين ابن كيران وأحنوش”، و”خلية مغربية أوروبية لصد داعش”، و”10 قتلى على طريق شفشاون”، و”ابتسم.. العم سام يريد بروفايلك”.
 

Enregistrer un commentaire

 
Top