0
 من بين العناوين البارزة في الصحف الوطنية الصادرة يوم الاثنين (21 نونبر 2016)،سنتوقف  على مجموعة من العناوين البارزة.

 البوليساريو تهدد بمقاضاة خوان كارلوس بسبب الصحراء 

ونبدأ مع “المساء” التي أفادت أن زعيم البوليساريو ألغى زيارته إلى إسبانيا بعد مخاوف من اعتقاله بعد أن أمر قاض إسباني بمثوله أمامه على خلفية دعاوى قضائية تتهمه بالتعذيب والاغتصاب، كما يواجه تهما تتعلق بارتكاب انتهاكات متكررة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف، إضافة إلى التلاعب بمصير المساعدات الإنسانية الموجهة إلى المحتجزين بالأراضي الجزائرية، وهددت جبهة البوليسلريو برفع دعوى قضائية ضد ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس بسبب ما قالت تسليمه الصحراء للمغرب.

وبدأت الجبهة حملة لحث الأوربيين على منح المزيد من المساعدات المالية، تزامنا مع تصاعد أصوات أوروبية بضرورة إحصاء ساكنة مخيمات تندوف.


وجاء في باقي العناوين “تفكيك شبكة لترويج مواد غذائية ومستحضرات تنظيف مغشوشة بفاس”، و”المخابرات تستعين ببرنامج متطور لمحار بة الإرهاب والجريمة المنظمة”، و”البنك الدولي: التدهور البيئي يكبد المغرب خسائر بقيمة 33 مليار درهم”، و”الرباط تدخل معركة تنزيل التزامات مراكش”، و”ملف: أزمة تشكيل الحكومة تطرح سؤال جدوى الانتخابات”، و”كواليس تتويج الماص بكأس العرش”، و”استنفار بالمحاكم بعد وضع وزارة العدل عمل قضاة النيابة العامة تحت المجهر”، و”كيري يقتني زرابي ومنتجات تقليدية بمراكش”، و”تراجع الفرنسية يدخل المركز الثقافي إلى كلية الشريعة”، و”المغاربة أفضل العرب إتقانا للإنجليزية”.

 

تفاصيل اعتقال المشعوذة المتهمة بتدنيس مساجد بالدار البيضاء
من جهتها، أكدت “الأخبار” أنه جرى، مساء الخميس الماضي، اعتقال امرأة، متهمة بممارسة أعمال شعوذة والوقوف وراء عمليات تدنيس مصاحف بعدد من مساجد حي “ليساسفة” بالدار البيضاء، الأمر الذي أثار حالة استنفار طيلة الشهر الجاري، وتكشف تفاصيل الواقعة، أن إيقاف المتهمة جاء بعد رفع درجة الاستنفار الأمني لفك لغز تدنيس مصاحف بمساجد مختلفة طيلة أيام، إذ رفع مستوى المراقبة بالمساجد، وهو ما أسفر عن بلوغ معلومة تسليم المتهمة مصاحف لإمام مسجد المنطقة، تبين أنها مدنسة وتغطيها فضلات وتنبعث منها رائحة كريهة، حيث تم تعقب المرأة قبل أن تظهر مجددا في مسجد “أبي شعيب الدكالي”، الواقع بحي “بوشعيب الوطني”، العشوائي بمنطقة ليساسفة، بالقرب من إقامات “قصبة لامين” الجديدة، عقب صلاة المغرب، حيث يظل باب المسجد مفتوحا في انتظار صلاة العشاء.

 

وفور اعتقال المتهمة، جرى تفتيش المنزل الذي تقطن فيه بليساسفة، حيث تم العثور على ما يثبت

احتراف المرأة للشعوذة.

 

وجاء في باقي العناوين “بنكيران يتوقع اقتراب نهايته ويكشف وجود أهداف أخرى لحزبه غير الانتخابات”، و”الملك يضمن الاكتفاء الذاتي لإثيوبيا من الأسمدة”، و”عراك بين قاصرين حول فتاة ينتهي بجريمة قتل بشعة بطنجة”، و”بنكيران وسياسة اختلاق الأزمات والخصوم”، و”إيقاف مهندس معلوميات بأزرو وضع برامج وتطبيقات إلكترونية لخدمة تنظيمات إرهابية”، و”الأسر المغربية أكثر تشاؤما خلال الأشهر الأخيرة من 2016″، و”تيفلت.. استنفار أمني بسبب تهديد 3 أشخاص بالانتحار من فوق لاقط هوائي”، و”بني ملال.. رصاصتان من مسدس ضابط شرطة تقتلان شابا هدد سلامة المواطنين”، و”سطات.. جنايات تحكم بـ20 سنة على قاتل زوجته”، و”فاس.. احتجاجات على العمران بداعي استيلائها على أراض بضواحي المدينة”، و”القنيطرة.. موظفان في توزيع الماء والكهرباء أمام قسم جرائم الأموال بالرباط”، و”أكادير.. تطورات جديدة في ملف مجموعة الدركيين 13″، و”تمارة.. إطار في وزارة التربية الوطنية متهم باختلاس أموال مشروع مدرسة النجاح”.

Enregistrer un commentaire

 
Top