0
 الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (26/27 نونبر 2016)، نقلت مجموعة من   العناوين البارزة سنتوقف عند بعضها.
 
محاكمة دركي قتل رئيسه بخمس رصاصات 

أفادت “الصباح” أن قاضي التحقيق لدى المحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، أحال بداية الأسبوع الجاري، على الوكيل العام بالمحكمة نفسها، الدركي، الذي قتل رئيسه في العمل بخمس رصاصات بالمركز الترابي للدرك الملكي بعرباوة، بعد متابعته بتهم القتل العمد باستعمال سلاح ناري. 

وحسب معطيات جديدة استقتها الجريدة من أبحاث قاضي التحقيق، فإن السبب الرئيسي في استعمال الدركي سلاحه الوظيفي ضد “أجودان” يشغل نائب رئيس المركز الترابي عرباوة ضواحي سوق أربعاء الغرب، كان أوامر أصدرها الهالك للموقوف قصد تزوير محاضر أبحاث تمهيدية لفائدة أحد معارفه.

وأورد مصدر مطلع على سير الملف أن الدركي رفض تزوير المحاضر قبل إحالتها على النيابة العامة لدى ابتدائية سوق أربعاء الغرب، بعد حجز عربة المقرب من المسؤول الدركي، وأضاف الموقوف أنه ظل يرفض تزوير المساطر المنجزة خوفا على مستقبله، وبعدها شرع الرئيس في التضييق عليه.

 

وجاء في باقي العناوين “التحقيق مع حسبان حول ابتزاز بودريقة”، و”المعلم.. كي كنتي وكي وليتي”، و”المخابرات الجزائرية تتحرك في طنجة”، و”التزوير يطيح ببرلماني”، و”اعتقالات جديدة في قضية الصنهاجي”، و”اليازغي: نسير نحو أزمة سياسية”، و”ثلث المغربيات يتعرضن للعنف”.

 

ليس من حق بنشماش مراسلة الحموشي

 

وأكدت “أخبار اليوم” أنه خلال الأيام القليلة الماضية، أثار المتتبعين، إقدام رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماش، على مراسلة المدير العام للأمن الوطني بشأن سيارة المرسيدس التي احتفظ بها الاستقلالي محمد الأنصاري.

 

مصادر مطلعة أفادت الجريدة بأن ما أقدم عليه حكيم بنشماش غير قانوني، فليس من حقه مراسلة المدير العام للأمن الوطني مباشرة، بل يجب أن يوجه مراسلته إلى الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، وأن يراسل هذا الأخير رئيس الحكومة، الذي يراسل وزير الداخلية، الذي يعتبر وصيا على الإدارة العامة للأمن الوطني.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “لعبة عض الأصابع بين المخزن وبنكيران”، و”انفراج في مفاوضات تشكيل الحكومة بعد لقاء بنكيران مع لشكر”، و”اهتمام كبير للمغربيات بالبورنو السحاقي”، و”90 في المائة من الشباب المغربي يائسون من الوصول إلى الشغل بدون الوساطة”، و”التساقطات المطرية تحيي آمال الفلاحين”، و”الحقاوي تطلق حملة الرجال ضد الأنذال”، و”القاهرة تتهم الفنان نعمان لحلو بموالاة الإرهاب”، و”14 ألف مغربي لديهم أكثر من مليون دولار”، و”المحكمة الإدارية بالرباط تنزل الخطاب الملكي”، و”الديربي.. حرب إشاعات تسبق مواجهة الأحد”.

 

 معتصمان على الهواء يطالبان بـ100 مليون سنتيم

 

وفي موضوع تحت عنوان “معتصمان على الهواء يطالبان بـ100 مليون سنتيم” كتبت “الأحداث المغربية” “يلا ابغيتي ولدي ينزل من اللاقط الهوائي ويفك الاعتصام.. خاصوا تعويض ديال 100 مليون سنتيم لجبر الضرر الفردي الذي لحقه خلال خمس سنوات من الاعتصام والاحتجاج أمام مقر البلدية والشارع العام”، الكلام لوالدة “حسن بنطامو” صاحب القطعة الأرضية بدوار العياشي الذي مازال معتصما فوق ظهر لاقط هوائي منذ الجمعة المنصرم.

 

وجاء في باقي العناوين “لقاء مفاجئ بين ابن كيران ولشكر.. بوادر الانفراج”، و”سيف الدستور على رقبة ابن كيران”، و”ولاية كندية تفتح أبواب الهجرة للمغاربة”، و”قرار إلغاء مجانية التعليم يثير الغضب”، و”إعفاء مدير إقليمي للتربية الوطنية”، و”فيديو الصنهاجي.. اعتقال ثلاثة متورطين”، و”اعتقال مول السيف بطنجة”، و”الديربي.. 7 ممنوعات”، و”ربورطاج: مغربي أبهر إيطاليا”.

Enregistrer un commentaire

 
Top