من بين الاخبار اللبارزة في الصحف الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (8 نونبر 2016)، سنتوقف عند مجموعة من العناوين البارزة.

 

إضراب وطني يشل المجازر والموانئ ونقط المراقبة الحدودية اليوم

 

ونبدأ مع “المساء” التي كشفت أنه في سابقة من نوعها، قررت ثلاث مركزيات نقابية تنفيذ إضراب وطني يومه الثلاثاء سيشل الحركة بالموانئ والمجازر ومختبرات المراقبة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية، احتجاجا على استمرار متابعة رئيس المصلحة البيطرية بميناء الحسيمة على خلفية الحادث المأساوي الذي عرفته المدينة، وقررت كل من الجامعة المغربية للقطاع الفلاحي، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، والجامعة المغربية للفلاحة، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والجامعة الوطنية للفلاحة، التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، تنظيم إضراب عام اليوم بجميع مصالح المراقبة الصحية البيطرية، سواء في المجازر أو الموانئ أو مراقبة الوحدات الصناعية، التي من المقرر أن تعرف نوعا من الشلل، بسبب إضراب الأطباء البياطرة المكلفين بالمراقبة ومنح الشواهد الصحية اللازمة لخروج المنتجات إلى السوق.

 

وجاء في باقي العناوين “الملك: المغرب يحتاج إلى حكومة جادة لها برنامج واضح وأولويات محددة”، و”خسائر بشرية ومادية جسيمة في فيضانات اليوسفية”، و”كوب 22.. البشرية تدخل في مفاوضات ماراثونية لإخماد غضب الطبيعة”، و”هلع في طائرة مارادونا”، و”حافلات نقل المدينة على خرائط غوغل”، و”إسبانيا تستعرض قواتها بالمتوسط”، و”المحادثات المشفرة تستنفر المخابرات المغربية”، و”رياضة: زياش يغيب رسميا عن مباراة كوت ديفوار”.

 

 

عزل ضابط شرطة بشيشاوة لامتهانه الغناء بـ”كباريهات” مراكش وأكادير

 

من جهتها، علمت “الأخبار” من مصادر مطلعة، أن الإدارة العامة للأمن الوطني عزلت، الأسبوع الماضي، ضابط شرطة بإقليم شيشاوة بعد امتهانه للغناء بمجموعة من “كباريهات” مراكش وأكادير.

 

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الإدارة العامة للأمن الوطني توصلت، بمجموعة من الشكايات عن الغياب المتواصل لضابط الشرطة المذكور، الذي يعمل بمفوضية الشرطة بمدينة إمنتانوت بإقليم شيشاوة، قبل أن تتوصل الإدارة ذاتها بفيديو يظهر من خلاله ضابط الشرطة وقد تحول إلى مغن محترف يقدم وصلات غنائية بأحد “الكباريهات” بمدينة أكادير.

 

وجاء ت في باقي العناوين “هكذا وضع أطفال مغاربة حدا لحياتهم بسبب المسلسلات التركية”، و”الملك لبنكيران من دكار: لا لحكومة الترضيات والحكومة ليست غنيمة والمغرب محتاج لحكومة جادة ومسؤولة”، و”سلا.. إحالة 35 معتقلا بالإصلاحية بتهم ثقيلة على جنبات الرباط”، و”القنيطرة.. مصرع طفلة بسبب تقليد مشاهد فيلم”، و”طنجة.. العثور على جثة سائح نيوزيلادي معلقة بحبل في منطقة مهجورة”، و”درك تمارة يطيح بعصابة مهندس دولة في الإعلاميات روعت مرتادي المواقع التجارية على الإنترنيت”، و”فلاحون أمام الابتدائية لنزاعهم مع رجل أعمال إماراتي حول ملكية أراض”.
 
Top