0

posterتستضيف مدينة خريبكة من 15 الى 19 من شهر نونبر الجاري، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح، تحت شعار”لنتواصل بلغة المسرح”، وذلك بمشاركة دولة فلسطين كضيف شرف، فضلا عن مصر وفرنسا وايطاليا ثم المغرب.
ويشارك في هذه التظاهرة الدولية، التي تنظمها جمعية الرواد، ضمن المسابقة الرسمية، نادي الابداع للمسرح بمسرحية”الراي” من خريبكة، وفرقة البيت الفني للمسرح بمسرحية”الروح” من مصر، وفرقة نادي المرآة للمسرح بمسرحية”ليام أ ليام” من فاس، فضلا عن مسرحية”اربعة عناصر” من ايطاليا، و”كوما” من تيط مليل، لفرقة الكواليس للمسرح، و”المركب” لفرفة بكرة احلى من فلسطين.
وستتنافس هذه المسرحيات ضمن المسابقة، التي تحكمها لجنة متخصصة وتضم الفرنسي جون كريستيان ماركوفيتش، وجمال العبابسي، وسكينة درابيل، ونور الدين العاشري، على جوائز احسن ممثلة واحسن ممثلة، واحسن اخراج، فضلا عن جازة احسن نص مسرحي، واحسن سينوغرافيا، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة العرض المتكامل.
وتقديرا لجهود عدد من الوجوه المسرحية، التي بصمت تجربتها بالتميز من داخل وخارج المغرب، اختارت الدورة، ان تحتفي، بالفنان المصري محمد رياض، والفنان الكوميدي والمسرحي حسن فلان، اضافة الى النجمة المسرحية والسينمائية والتلفزيونية زهور السليماني.
hasan-folan
mohamed-riyad
zhor-slimani
كما يشمل برنامج الدورة الخصب توقيع مؤلف جديد ضمن منشورات فانوراميك للأستاذة نزهة أحيكون، فضلا عن تنظيم ورشات في فنون المسرح لفائدة الشباب وعشاق الركح، يؤطرها كل من جون كريستيان ماركوفيتش من فرنسا، وياسر عزة من مصر.
واحتفاء بدولة فلسطين ضيف شرف الدورة، سيتم بالمناسبة، تنظيم عرض فلكلوري جميل، وعرض مسرحية جرح فلسطين لفرقة الأقصى للفنون الشعبية الفلسطينية، اضافة الى تنظيم رواق خاص بدولة فلسطين طيلة أيام المهرجان، من طرف فرقة الأقصى للفنون الشعبية الفلسطينية.
وستقام فعاليات هذه الدورة التي تعرف ايضا تنظيم عرض خاص للكرنفال الايطالي من توقيع فرقة”دولشي ليموني”، بكل من دار الثقافة بني ملال، والمركب الثقافي خريبكة، والخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، ومركز خريبكة سكيلز.
 يشار ان هذه الدورة الدولية، التي تروم خلق اشعاع مسرحي دولي ودعم الشباب، وترسيخ قيم الحوار والتواصل بين المسرحيين، تنظم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم خريبكة، وبدعم من مجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الإقليمي بخريبكة، وبتعاون مع المجلس الجماعي لمدينة خريبكة.

Enregistrer un commentaire

 
Top