0
من بين العناوين البارزة في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء (23 نونبر 2016)،سنتوقف على مجموعة من العناوين البارزة.

إجراءات جديدة لمكتب الصرف وعقوبات سجنية تنتظر مهربي الأموال إلى الخارج

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت أن حملة “عفا الله عما سلف”، التي شنها عبد الإله بنكيران ودخل فيها على الخط مكتب الصرف، الذي حاول إقناع المغاربة الذين يتوفرون على أموال في الخارج بأن يصرحوا بها، باءت بفشل ذريع، بعد أن كشفت تقارير أن أقل من 5 في المائة فقط من المغاربة الذين يتوفرون على ثروات خارج المغرب صرحوا بها خوفا من دفع غرامات جزافية سبق أن هدد بها مكتب الصرف. وأغضب التقرير الجديد جهات عليا في المغرب، إذ من المنتظر أن يتم إعلان إجراءات جديدة لمواجهة نزيف تهريب العملة ومطاردة الأشخاص المصرين على عدم التصريح بأموالهم المهربة، حيث ستكون عقوبات مشددة في انتظارهم.

وجاء في باقي العناوين “تشومسكي: أولى زخات الأمطار تفضح أنفاق وطرق طنجة الكبرى”، شبهة اختلاسات مالية تطارد السفير المغربي السابق بمدغشقر”، و”وفد أمريكي بالعيون يتسبب في مواجهات مع عدد من انفصاليي الداخل”، و”تفكيك عصابة خطيرة سرقت فيلات أثرياء وأجانب بمراكش”، و”تشومسكي: ترامب يسعى إلى جر البشرية نحو الهاوية”، و”شوارع مراكش تغرق في الظلام بعد كوب 22″، و”طائرة تنقل وزيرين بلجيكيين فقط إلى مطار البيضاء”، و”معزوز يدخل في مشادة مع العماري في اجتماع المكتب السياسي”، و”لعنصر: لن نشارك في حكومة تضم الكتاب والميزان فقط”.

 

قانون المالية يدخل غرفة “الإنعاش” بعد انتهاء الآجال القانونية للمصادقة عليه وأفادت “الأخبار” أنه انتهت يوم الأحد الماضي، الآجال القانونية للمصادقة على مشروع قانون المالية لسنة 2017 داخل مجلس النواب، كما ينص على ذلك القانون التنظيمي للمالية والنظام الداخلي للغرفة البرلمانية الأولى التي تكون لها الكلمة الأولى والأخيرة في المصادقة على هذا القانون الذي يرهن مصير 36 مليون مغربي طيلة سنة كاملة. وأكدت مصادر برلمانية، أن الحكومة ستكون مضطرة إلى إصدار مرسوم لتحصيل الموارد المالية وصرف النفقات المرتبطة بالسير العادي للمرافق العمومية.

وجاء في باقي العناوين “ليل طنجة.. حياة جديدة يحكمها قانون عصابات الغبارة والدعارة وتجار الخمور”، و”الحركة الشعبية يعقد اجتماعا لمكتبه السياسي للرد رسميا على بنكيران”، و”سرقة سيارة ملكية تسقط أفراد عصابة في يد الفرقة الوطنية”، و”بعثة تفتيش تحقق في تهم اختلاسات تواجه السفير السابق بمدغشقر”، و”المحكمة التجارية بالدار البيضاء تطلب عروض المستثمرين المهتمين بشراء مصفاة سامير”، و”أكادير.. شهادة إدارية للبلدية تثير تساؤلات حول تفويت بقعة أرضية”، و”الخميسات.. اعتقال زعيم العصابة التي روعت سائقي الطاكسيات بالخميسات وبسلا”، و”القنيطرة.. جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي العمالة على صفيح ساخن”، و”طنجة.. أولى التساقطات المطرية تغرق المدينة بسبب ضعف البنيات التحتية”، و”مراكش.. رئيس جماعة ونائبه أمام الجنايات بتهمتي التزوير وتبديد أموال عمومية”، و”فاس.. محاكمة فتاة متهمة بسحب أموال جارتها بعد سرقة بطاقتها البنكية”، و”مصرع عامل مغربي في ورش بناء المحطة الحرارية”.

Enregistrer un commentaire

 
Top