عقد المجلس الجماعي لجماعة الغربية بإقليم سيدي بنور دورته العادية لشهر أكتوبر 2016 في جلستها الثانية، اليوم الخميس 20 أكتوبر 2016 على الساعة العاشرة والنصف صباحا، ثم خلالها تأجيل مناقشة النقطة الـ 06 المتعلقة بالدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين وزارة السكنى وسياسة المدينة و وزارة الاقتصاد والمالية وعمالة سيدي بنور و جماعة الغربية في انتظار توفر الدراسة التقنية لتهيئة مركز المدينة...

وفي النقطة الـ 07 تداول المجلس بشأن تعديل وتتميم القرار الجبائي كأداة لاستخلاص وتحسين مداخيل الجماعة وملائمتها مع تصميم تهيئة المدينة، ومنها إحداث رسوم جديدة تتعلق بمستغلي الملك العمومي في البناء وأصحاب الاراضي الفارغة التي أصبحت تشوه مركز المدينة، لأجل تنمية المدينة بالمعمار أو تسليمها للاسثتمار.

وبخصوص النقطة الـ 08 التي تتعلق بدراسة مشروع ميزانية 2017، تمت مناقشة جميع أبواب وفصول مشروع الميزانية في جو أخوي بين جميع مكونات المجلس، وحصل فائض تقديري في مصاريف الميزانية بـلغ 2235094،84 .

بشأن أشغال تقوية وتوسيع الطرق بتراب جماعة الغربية المبرمجة في إطار اتفاقية شراكة مع وزارة التجهيز، سيتم إصلاح وتقوية الطريق 34/30 و 34/15 على مسافة 07 كلم ما بين اولاد العوني في اتجاه الطريق رقم 34/30.

واستحضر رئيس المجلس الجماعي السيد "بوشعيب بردان" الخطاب الملكي السامي لإفتتاح الدورة التشريعية بالبرلمان، ودعى من خلاله الى عقد اجتماع في اليوم الموالي (الجمعة) مع موظفي الجماعة لأجل تفعيل مضامين الخطاب الملكي ببدل المزيد من العطاء والجهد داخل مصالح الجماعة خدمة للصالح العام.

 ليتم في الاخير التصويت بالاجماع على الميزانية مع رفع برقية الولاء الى السدة العالي بالله...

 
Top