استقالة جماعية ل 21 عضوا من حزب العدالة والتنمية بسيدي مومن بالدار البيضاء، الخميس الماضي، من ضمنهم نائب الكاتب المحلي وثلاثة من شبيبة الحزب، فيما غادر 760 من المنخرطين الحزب. مصادر مطلعة قالت إن هذه الاستقالة تعد احتجاجا على ما وصفه بعض المستقيلين ب"عدم الاهتمام بالشأن المحلي، خصوصا منطقة سيدي مومن القديم، فيما يتعلق بملف السكن ".
الملف تبين ان الامر يتعلق بحسابات شخصية ولا علاقة له بحزب العدالة والتنمية
_________
 لماذا تخوض الجامعة الوطنية للتشغيل إضراب 23 شتنبر¿ محمد احجيرة، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتشغيل والشؤون الاجتماعية، يقول إن قرار المشاركة جاء نتيجة هجمة الحكومة على مكتسبات الشغيلة المغربية ومعالجة ملف التقاعد بطريقة أحادية. ومحمد الورضي، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الشبيبة والرياضة، يقول إن "الإضراب محطة أساسية لإعلان رفضنا الكامل لسياسة الأمر الواقع التي تنهجها الحكومة".
= الاضراب فشل وكان هدفه هو عدم اصلاح التقاعد غير ان الحكومة ما ممفاكاش حتا تسجل هدف في مرمى المعارضة وسجلات انجاز رغم انف الحاقدين
_______
الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تنفي "استعمال مواد مغشوشة في إنجاز الطريق السيار آسفي - الجديدة"، مؤكدة أنها "تعمل باستمرار على تنفيذ كل مشاريعها وفق نظام صارم لمراقبة جودة المنشآت لا يسمح بأي حال من الأحوال باستعمال مواد غير مطابقة للمواصفات والمعايير التعاقدية المنصوص عليها في دفتر التحملات لكل ورش".
= من بعد تبين ان الصفقات تم تفويتها لشركات لا تتمتع بالامكانيات اللازمة للقيام بالاشغال بجودة وفي الوقت المحدد والتقرير الدي اعده ادريس جطو هو الان في رفوف المجلس الاعلى للحسابات ولم يتحرك من مكانه
______
- نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، أعلن، في حديث صحافي، أن الوزارة تمكنت من إخراج 51 مدينة من دائرة المدن ال 85 التي يوجد بها أحياء الصفيح والمعنية ببرنامج مدن بدون صفيح، حيث استفادت 240 ألف أسرة من هذا البرنامج. بنعبد الله قال إن سياسة المدينة تعد نهجا استباقيا يروم توفير سكن لائق للسكان، والحيلولة دون خلق بؤر جديدة لمدن الصفيح.
= شجاعة 
______
ناشطون مغاربة في إيطاليا وإسبانيا يطلقون حملة لإنقاذ الأطفال الصحراويين في المخيمات.. إذ يستعد هؤلاء الناشطون، بالتنسيق مع منظمات إنسانية في هذين البلدين، لتخليد الذكرى الثالثة لاختطاف فاعلين إيطاليين وإسبان في تنظيمات مدنية بمخيمات تندوف عام 2011. واختارت الجمعيات المغربية والإيطالية والإسبانية إحياء ذكرى الاختطاف بإرسال مساعدات إنسانية للأطفال الصحراويين في مخيمات تندوف، تزامنا مع الحملة الدولية المناهضة لتعذيب الأطفال واستغلالهم في الحروب والأزمات السياسية.
 
Top