كشف وزير الإتصال والناطق الرسمي بإسم الحكومة مصطفى الخلفي، أن عدد مناصب الشغل التي أحدثتها حكومة ابن كيران لوحدها خلال خمس سنوات من عمر ولايتها، يفوق ما وفرته كل من حكومة عباس الفاسي وحكومة جطو خلال عشر سنوات".
وأوضح الخلفي الذي حل مساء اليوم الخميس 25 غشت الجاري، ضيفا على برنامج " موعد للنقاش" على الإذاعة الوطنية، أن الحكومتين السابقتين، استطاعتا توفير  111 ألف منصب شغل،  في الوقت الذي تجاوزت فيه حكومة ابن كيران هذا الرقم حيث بلغت ما يناهز 116 ألف منصب شغل في الوظيفة العمومية.
وفي السياق ذاته، أشار الناطق الرسمي بإسم الحكومي، إلى نظام التوظيف عبر المباريات الذي اعتمدته الحكومة، حيث تم القطع نهائيا و لأول مرة مع نظام التوظيف المباشر، مؤكدا حرص الحكومة على ضمان شفافية ونزاهة مختلف المباريات التي تجرى في مختلف القطعات العمومية.
وعلى مستوى القطاع الخاص، لفت الخلفي إلى تقارير المندوبية السامية للتخطيط، خلال سنوات الأربع سنوات الماضية، والتي تحدثت عن إحداث حكومة ابن كيران لما مجموعه 417 ألف منصب شغل في القطاع الخاص، مبرزا أن من شأن المخطط الصناعي الذي وضعته الحكومة أن يحدث 160 منصب شغل إضافية.
إلى ذلك سجل المسؤول الحكومي، انجاز الحكومة لمشاريع وصفها بـ"التاريخة" من  خلال إطلاقها لأوراش كبرى لفائدة المواطن المغربي و لفائدة المقاولة، مؤكدا عزم الحكومة في حالة جدد المغاربة ثقتهم فيها، تجاوز الكثير من التحديات المرتبطة بالتشغيل وبمكافحة الفساد وبمواصلة مسار التصنيع وغيرها من المشاريع التي تعود بالنفع للوطن وللمواطنين".
 
Top