أعلنت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري أن الفترة الانتخابية في وسائل الإعلام السمعية البصرية ستنطلق يوم الخميس 25 غشت الجاري وستمتد إلى غاية 06 أكتوبر (43 يوما).
وبناء على ذلك، سيقوم متعهدو الاتصال السمعي البصري، العموميون والخواص، وفق ما أوضحه المجلس في بلاغ له، بتقديم برامج تتعلق بالانتخابات التشريعية المقبلة، علاوة على برامج الحملة الرسمية التي تبتدئ في 24 شتنبر.
وأشار نفس البلاغ، إلى أنه تحديد هذه الفترة الانتخابية طبقا لقرار المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري رقم 33-16، الصادر بتاريخ 21 يوليوز 2016 المتعلق بضمان التعددية السياسية في خدمات الاتصال السمعي البصري خلال الانتخابات التشريعية العامة لسنة 2016، وذلك انطلاقا من المهمة الدستورية للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري في السهر على احترام التعبير التعددي لتيارات الرأي والفكر والحق في الإعلام.
ويستند القرار في جوهره، يبرز البلاغ، على تمكين الفرقاء السياسيين من الولوج المنصف إلى الخدمات السمعية البصرية والوصول من خلالها إلى الجمهور الواسع، على تكريس حق المواطنين والمواطنات في الاطلاع على تعددية الآراء، حتى يتسنى لهم القيام باختيارات حرة وواعية.
إلى ذلك، أوضح بلاغ "الهاكا"  أن المديرية العامة للاتصال السمعي البصري وضعت منهجية لتتبع هذه الفترة بناء على قرار المجلس الاعلى وعلى ما راكمته من تجربة في هذا المجال، ووفق مقاربة تتوخى مرافقة  المتعهدين لإنجاح دورهم في هذه المحطة الهامة في مجال ممارسة حقوق وواجبات المواطنة و ترسيخ الديمقراطية ببلادنا.
هذا وستصدر الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، في إبانه، وكعادتها في المحطات الانتخابية السابقة، تقريرا في الموضوع.
 
Top