مراكش:القرطاس يلعلع في مقهى بحي جليز ويقتل شخصاً ويصيب آخرين ضمنهم فتاة

اهتز الحي الشتوي بجليز قبل قليل من ليلة يومه الخميس 2 نونبر الجاري على وقع جريمة مروعة بعدما أطلق شخصين النار على رواد مقهى قبالة محكمة الإستئناف بمراكش قبل أن يلودا بالفرار.  
وإستنفرت الجريمة "المافيوزية" التي هزت الحي الشتوي بمدينة مراكش قبل قليل ، مختلف المصالح بالمدينة التي انتقلت الى مسرح الجريمة .

وحسب جريدة محلية فقد انتقل قبل قليل الى عين المكان، والي الجهة عبد الفتاح لبجيوي مرفوقا بكبار المسؤولين الأمنيين بالمدينة يتقدمهم والي الامن والقائد الجهوي للدرك الملكي ورئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية ومصالح مراقبة التراب الوطني، والاستعلامات العامة، والكاتب العام بالنيابة بولاية الجهة ورؤساء المصالح الداخلية.

وقد تمت مباشرة التحقيقات للوصول لمرتكبي جريمة القتل المروعة رميا بالرصاص، والتي راح ضحيتها شاب كان يجلس في الفضاء الخارجي للمقهى المقابلة لمحكمة الاستئناف، كما  أصيب خلال إطلاق النار ثلاثة أشخاص من ضمنهم فتاة.واخر المعلومات تفيد بأن الجريمة تعود إلى تصفية حسابات.

ويشار أن الجناة لاذو بالفرار فوق دراجة نارية من الحجم الكبير من نوع تي ماكس بعدما نفذا جريمتهما التي يرجح ان تكون بسبب تصفية حسابات، فيما تتواصل الجهود الامنية للوصول إليهما.
شاهد عيان اكد للصحافة أن شخصين على متن دراجة نارية من الحجم الكبير من نوع "تيماكس" سوداء اللون من قاما بتنفيذ الهجوم المسلح الذي استهدف رواد مقهى بالحي الشتوي بتراب مقاطعة جليز بمراكش. 

وأضاف المتحدث بأن منفذي الهجوم كانا يرتديان لباسا أسودا وملثمين، وصعدا فوق الرصيف قبل أن يصوبا نيرانهما صوب المقهى ثم لاذا بالفرار. 

وأكد المصدر ذاته، أن المتورطين في هاته الجريمة المافيوزية التي أودت بحياة شخص وخلفت جرحى، نفذا الهجوم بسرعة خاطفة يصعب معها التعرف عليهما، مشيرا إلى أن رواد المقهى ومقهى مجاور لاذو بالفرار.وأطلق الجناة أربع عيارات نارية، اثنتان أصابتا الضحية، في حين أصابت رصاصاتان طائشتان فتاة كانت تجلس في المقهى والنادل.