افادت مصادر اعلامية ان شخصا ترجل من سيارة في جادة الشانزيليزي في قلب باريس وقام باطلاق النار على دورية للشرطة مخلفا مقتل شرطي واصابة اتنين اخرين بجروح بليغة.
الشرطة قامت على الفور بتطويق المكان وارداء المهاجم فيما صدرت اوامر بالبحت عن شركاءه المحتملين حيت صدر قرار بالقبض على شخص مشتبه به تاني .وحسب نفس المصدر فان المهاجم هاجم الشرطة المكلفة بحماية محطة المترو مستخدما رشاش كلاشينكوف .ولم تفصح دوائر الامن عن هويته الكاملة .والمعلومة الوحيدة هو انه قادم من بلجيكا .
وتضارب في تحديد نوعية الهجوم حيت يقول البعض انه محاولة سطو مسلح فيما البعض يقول انه هجوم ارهابي.وادلى الرئيس الفرنسي بتصريح للصحافة مؤكدا وفاة الشرطي واصابة اتنين من زملائه .
الشرطة الفرنسية قالت ان المهاجم كان معروفا لدى اجهزة الامن ودعت في بيان لها الى توخي الحدر في التصريح بمعلومات عن الهجوم تفاديا لنشر الرعب في المدينة خصوصا وان البلاد تعيش حالة من الطوارئ وفي ضل كشف الشرطة هدا الاسبوع عن خلية ارهابية كانت تستهدف الامن الفرنسي ابان الانتخابات الرئاسية .
في نفس السياق الغى مرشح الرئاسيات الفرنسية فرانسوا فيون فعاليات حملته الانتخابية للرئاسيات ولا تزال الشرطة تجري تحقيقاتها في الحادت
 
Top