0

كبريات شركات العالم الرقمي تتحد ضد قرار ترامب بشأن حظر الهجرة
كبريات شركات العالم الرقمي تتحد ضد قرار ترامب بشأن حظر الهجرة
يبدو أن قضية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر سفر اللاجئين من سبع دول إسلامية ما زال يتفاعل في أوساط المجتمع الأمريكي لكن كذلك في أوساط العالم الرقمي، حيث قررت عدد من كبريات شركات التكنولوجيا الأمريكية اتخاذ خطوات ملموسة في مواجهة قرار ترامب الأخير.

ويتعلق الأمر بقرابة 100 شركة تكنولوجية أمريكية وعلى رأسها شركات معروفة كجوجل، فيسبوك، مايكروسوفت، آبل، تويتر أوبر قامت بوضع مذكرة قانونية لدى محكمة الاستئناف الأمريكية وذلك بغرض الوقف النهائي للقرار الصادر عن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب والقاضي بحظر دخول اللاجئين من سبع دول إسلامية إلى تراب الولايات المتحدة الأمريكية.

وتنضم الشركات الأمركية المذكورة لشركة أمازون رائدة التجارة الإلكترونية والتي سبق لها خلال الأسبوع الماضي دعم الدعوى القضائية المرفوعة من طرف ولاية واشنطن ضد قرار ترامب، وتجد خطوات شركات تجمع "وادي السيليكون" تفسيرها من كون أن الأجانب لطالما شكلوا قوة التكنولوجيا الأمريكية، حيث أن الكثير من هذه الشركات يعمل فيها أجانب أو كان قد أسسها أجانب كستيف جوبز مثلا وهو ابن مهاجر سوري.


بتغريدة واحدة على تويتر أوبرا وينفري تجني 12 مليون دولار في ساعة واحدة !
الانترنت اصبح مصدر من مصادر الثروة اذا احسنت استغلالها ، فبمجرد ان تمتلك حاسوب واتصال بالانترنت فانت تستطيع الوصول الى ملايين من الاشخاص حول العالم ، والذين يعتبرون سوق كبيرة جدا يمكنك جني الكثير والكثير من المال منهم ، فقط تحتاج الى بعض المهارات .

 تطرقنا الى عدة اشخاص قاموا باستغلال الانترنت في جني اموال كبيرة . واليوم لنا قصة ايضا عن أوبرا وينفري التي استطاعت ان تحقق ملايين الدولارات فقط من خلال تغريدة واحدة على تويتر .

أوبرا وينفري اسمها الكامل اوبرا جايل وينفري، وهي واحدة من أشهر الشخصيات العالمية في مجال الإعلام وتقديم البرامج الحوارية فقد لقبت بملكة الإعلام الأمريكية،تحظى بالاهتمام على مواقع الإنترنت والصحف والمجلات.

استطاع اوبرا ان تجني ما يقارب 12 مليون دولار بسب تغريدة واحدة لها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر . وقد كتبت عن  حبها لتناول الخبز وتمكنها من انقاص وزنها بـ 11 كيلوغرام.

بعد مرور ساعة واحدة فقط من هذه التغريدة حققت هذه الاعلامية الشهيرة 12 مليون دولار ، ويرجع ذلك الى ارتفاع اسهم شركة "weight watchers" المتخصصة في برامج الحميات الغذائية الى نحو 20 % بسبب هذه التغريدة . وطبعا اوبرا تملك ما يناهز 6.4 مليون دولار من الاسهم في هذه الشركة .وتعتبر أوبرا ثالث أكبر مساهم فيها التي تبلغ قيمتها نحو 77 مليون دولار وهي ايضا عضو في مجلس إدارتها


مع هذا التطبيق ستمتنع عن الذهاب إلى صالة الرياضة | للأندرويد
التكنولوجيا سهلت علينا القيام بعدة نشاطات يومية من بينها الرياضة ، فهذه الأخيرة أصبحت تدخل ضمن الروتين اليوم ، فإذا كنت من محبي الرياضة فالتطبيق الذي سنتحدث عنه اليوم يخصك ، ما عليك سوى متابعة التدوينة .
مع هذا التطبيق ستمتنع عن الذهاب إلى صالة الرياضة | للأندرويد
مع تطبيق 7Minute  ستتخلى عن صالة الرياضة و ستصبح غرفتك هي صالتك الرياضية ، فهذا التطبيق يوفر لك تمارين رياضية بسيطة و مفيدة في ظرف 7 دقائق في اليوم بدلا من إهدار المال و الوقت في صالة الرياضة ، بحيث يقدم لك حوالي 13 تمرين و كل تمرين به 30 ثانية ، و بذلك يصبح مجموع التمارين هو 7 دقائق تقريبا .

طريقة آستخدام التطبيق هي سهلة جدا و لاتحتاج للشرح ، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق من الرابط الذي ستجده في أخر التدوينة ، بعد ذلك تقوم بالولوج الى التطبيق ثم تقوم بآختيار نوع التمارين التي تريد عبر الضغط على Start .
بعد ذلك تقوم بتفعيل خيار Random ، و أخيرا تقوم بالضغط على Go في الأسفل ، كما تلاحظ معي مباشرة بعد ضغطك زر Go سيمنحك 15 ثانية لفهم طريقة القيام بالتمرين و بعد ذلك سيعطيك 30 ثانية للقيام بالتمرين و هكذا ...
إلى هنا أكون قد آنتهيت من تدوينة اليوم إذا آستفدت من التدوينة لا تنسى مشاركة التدوينة مع أصدقائك لتعم الفائدة ، كما لا تنسى تصفح المدونة من الحين للأخر لتستفيد من أخر الشروحات الحصرية بما يخص التقنية .

تحميل التطبيق : 7 minute
لاتقبل إضافة هذا الشخص إلى قائمة الإتصال بهاتفك وإلا فسيتعطل (إذا لم تصدقني جرب بنفسك )

إذا قال لك شخص ما سواء على فيسبوك او واتس آب ، اضف هذا الشخص إلا هاتفك فلا تفعل ذلك وإلا فإن الهاتف سيتعطل !! حيث لايوجد حل لحل المشكلة إلا بفرمتة . اما إذا قمت بإضافة الجهة إلى قائمة جهات الإتصال بحسابك على جوجل فيجب عليك القيام بحذفها من قائمة جهات الإتصال بجوجل قبل فترمتة الهاتف كذلك . اي انه لاوجود لحل للمشكلة إلا بفرمتة الهاتف !! غير ذلك يمكنكم مشاهدة مذا حصل للهاتف بعد قبول الإضافة تم التجربة ( على مسؤوليتك إنطلاقا من الرابط اسفل الڤيديو) فرجة ممتعة 

رابط جهة الإتصال : contact 
تسريب موعد إطلاق نظام جوجل أندرويد وير 2.0
تسريب موعد إطلاق نظام جوجل أندرويد وير 2.0
في الوقت الذي أشارت فيه الكثير من المصادر الصحفية في وقت سابق أن جوجل ستطلق النسخة الجديدة من نظامها الخاص بالأجهزة الذكية القابلة للارتداء "أندرويد وير 2.0" في يوم 9 من فبراير الجاري، فإن أخبارا جديدة ظهرت خلال نهاية الأسبوع الماضي أكدت أن الموعد سيتم تقديم ببضع ساعات.

كالعادة فإن المدون الأمريكي الشهير "Evan Blass" هو من نشر الخبر على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال نهاية الأسبوع الماضي، حيث أشار أن جوجل تعتزم إطلاق نظامها الجديد أندرويد وير 2.0 في الثامن من فبراير الجاري أي بعد أقل من يومين.
ومن المنتظر أن تستفيد عدد من الساعات المتوفرة والجديدة من التحديث الجديد لجوجل أندرويد وير 2.0.


تركيب صور جديدة للحاسوب اللوحي من سامسونغ Galaxy Tab S3
تركيب صور جديدة للحاسوب اللوحي من سامسونغ Galaxy Tab S3
على بعد أيام قليلة من انطلاق معرض التكنولوجيا العالمي "MWC 2017" في برشلونة الإسبانية تستعد شركات التكنولوجيا العالمية لإطلاق آخر منتوجاتها، وعلى رأسها شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، وفي الوقت الذي يعرف الجميع أن الشركة لن قتدم هاتفها الجديد غالاكسي S8 فإنه صار من المؤكد أننا سنكون على موعد مع الحاسوب اللوحي الجديد Galaxy Tab S3.

ورغم أننا لا نتوفر إلى الآن على صور مؤكدة ومعلومات كاملة عن الحاسوب اللوحي Galaxy Tab S3 فإن موقع SlashGear قرر القيام بخطوة جيدة في هذا الإطار من خلال تجميع كل المعلومات التي نتوفر عليها حول هذا الجهاز وبناء صور لـ Galaxy Tab S3 على ضوئها.
وحسب المعلومات التي نتوفر عليها فإن Galaxy Tab S3 سيأتي بشاشة 9.6 بوصة منحنية من الجانبين بالإضافة إلى معالج Snapdragon 820 ومعالج للرسوميات Adreno 530 مدعوما بـ 4 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي وسعة تخزين داخلي قد تصل إلى 128 جيغا مع كاميرتين الأولى في الواجهة الأمامية بدقة 12 ميغابيكسيل والثانية بسعة 5 ميغابيكسيل وقلم إلكتروني S Pen كذلك الموجود في أجهزة النوت.


كيف تقوم بتحميل المواقع للتتصفحها على هاتفك الأندرويد بدون الحاجة إلى أنترنت !
من الأمور الغير المنطقية و التي لا يتقبلها العقل هي تلك الطرق التي تدعي تصفح المواقع بدون الحاجة إلى أنترنت ، لأنه لا يكون هنالك أي إتصال و أي رابط بين الموقع و جهازك و بالتالي : لا أنترنت = لا تصفح للمواقع .. و بذلك نكون تجاوزنا مثل هذه الخزعبلات الطرق الغير المجدية المنتشرة على الأنترنت.
كيف تقوم بتحميل المواقع للتتصفحها على هاتفك الأندرويد بدون الحاجة إلى أنترنت !
هنالك طريقة من الممكن أن نقول تفتح لك المواقع عند عدم توفرك على أنترنت و ذلك بتحميل الموقع فقط لا غير ، و هي طريقة ذكية جدا فعلى سبيل المثال تستفيق في الصباح تقوم بتحميل موقع إخباري أو تقني معين من أجل أن تبقى على إطلاع بالجديد ثم تغادرالبيت و أثناء أخدك لسيارة أجرة أو حافلة نقل تقوم بتصفح الموقع حتى و إن لم تكون تتوفر على أنترنت فقط من خلال ذلك التحميل الذي قمت به في الصباح.
الطريقة ذكية و عملية كذلك ، يمكنك الحصول على هذه الخدمة و ذلك بتحميل تطبيق Offline Browser الذي ستجدون رابطه أسفل التدوينة للإشارة التطبي يعمل على الأندرويد و بعد تحميل وتثبيت التطبيق تقوم بتحديد المواقع التي تتصفحها كل يوم بإضافة إلى القائمة الخاصة بالتطبيق ، و بذلك عند كل صباح تنقر على زر التحميل و سيتم تحديث جميع المواقع و بذلك يمكنك تصفحها بدون الحاجة إلى أنترنت.
رابط تحميل التطبيق : Offline Browser
بعد الصين.. آبل تستعد لتصنيع هواتف آيفون في الهند
بعد الصين.. آبل تستعد لتصنيع هواتف آيفون في الهند
في الوقت الذي تواجه فيه شركة التكنولوجيا الأمريكية آبل ضغوطا كبيرة من الرئيس الأمريكي الجديد "دونالد ترامب" من أجل ترحيل إنتاجها من مصانعها في الصين التي تعد المنتج الأول للآيفون ونقل الإنتاج إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فإن آبل تستعد لنقل جزء من الإنتاج إلى دولة الهند المجاورة للصين.

ومن المعروف أن الهند بدأت منذ سنوات التموقع إلى جانب الصين كعملاق صناعي واقتصادي جديد، وفي الوقت الذي احتكرت فيه الصين لسنوات صناعة الآيفون، فإن شركة آبل تعتزم أن تنقل جزءا من إنتاجها إلى الهند المجاورة، وهو ما كشف عنه وزير التكنولوجيا "Priyank Kharge"  في ولاية كارنتاكا الهندية التي ستحتضن مصانع الشركة.
الاتفاق الجديد جاء بعد مفاوضات بين مسؤولي شركة آبل وبين السلطات الهندية ممثلة في رأس السلطة رئيس الوزراء الهندي، ويأتي التوجه الجديد في إطار تنويع شراكاتها، أما بالنسبة للهند فيأتي الاتفاق الجديد ليقوي وضعها كقوة اقتصادية في آسيا لمنافسة قوى أخرى سابقة كالصين واليابان وكوريا الجنوبية.


لماذا يجب عليك حذف تطبيق يوتيوب الرسمي و تثبيت هذه النسخة الشفافة OGYouTube ؟ ( لا يحتاج إلى روت )
تطبيق يوتيوب الرسمي نوعا ما غير ممتع بالشكل الذي يطوره العديد من المطويرين لما لا يتوفر عليه من ميزات مثل ميزة تحميل فيديو معين و تحويله إلى MP3 ثم تقوم بتحميله مباشرة من التطبيق و العديد من الميزات الأخرى التي تمتاز بها النسخ الغير الرسمية لتطبيق يوتيوب.
لماذا يجب عليك حذف تطبيق يوتيوب الرسمي و تثبيت هذه النسخة الشفافة OGYouTube ؟ ( لا يحتاج إلى روت )
اليوم إن شاء الله سوف أشارك معكم نسخة OGYouTube و هو عبارة عن نسخة تم تطويرها تشغل فيديوهات يوتيوب لكنها تتميز بالعديد من الميزات الأخرى أولها شكل التطبيق فهو شفاف ، أقصد بذلك أن تصميم التطبيق شفاف يحمل خلفية الهاتف .. بالإضافة إلى ذلك أنه بإمكانك تشغيل الصوتيات الخاصة بالفيديوهات على يوتيوب في خلفية هذا يعني أنه بإمكانك تصفح فيس بوك و الإستماع إلى الأغاني المتواجدة على يوتيوب مباشرة بدون مشاكل و لا أي إنقاطاع يذكر.
ميزة أخرى سوف تجعلك تحذف تطبيق يوتيوب الرسمي ثم تثبت هذه النسخة المطورة هو أن التطبيق يمنحك ميزة تحميل الفيديوهات ، أغاني إلخ .. أي شيئ يكفيك أن تحدد ذلك و تنقر على زر Download و تختار الجودة و الصيغة التي تود التحميل بها و سيبدأ التطبيق بالتحميل ، غير هذا فرابط تحميل التطبيق ستجدونه أسفل التدوينة.
رابط تحميل التطبيق : OGYouTube
غير شكل تطبيقاتك الأندرويد إلى شكل أكثر جمالية مع هذا التطبيق الرائع
من منا لاتضايقه أيقونات التطبيقات الإفتراضية المملة ، لذا لابد لنا من تطبيقات تغير من شكل الأيقونات ، و في هذه الحالة أنت تفكر في نوع واحد من التطبيقات وهي تطبيقات Launcher ، و لكن في الواقع هناك حلول أخرى غير تطبيقات Launcher ، و في تدوينة اليوم سنتعرف أنا و إياك على تطبيق جديد و صغير سيغير لك أيقونات التطبيقات الموجودة على هاتفك ، إلى أيقونات أكثر جمالية تقوم بإختيارها أنت بنفسك .
إنه تطبيق Materialize الرائع و الجديد الذي يوفر لك منصة تقوم من خلالها بتغير شكل الأيقونة التي تريد إلى أيقونة أكثر جمالية و أناقة ، يمكنك تحميل التطبيق من المتجر أو مباشرة من الرابط الذي ستجده أسفل التدوينة .
طريقة آستعمال التطبيق سهلة جدا ، يكفيك الولوج إليه و آختيار التطبيق المراد تغير أيقونته ، بعد ذلك ستنبثق نافذة للتعديل على الأيقونة ، تقوم بإختيار شكل الأيقونة دائري أو مربع ، بعد ذلك تحدد الـPadding أو الإبعاد الداخلي إن صح التعبير الخاص بالأيقونة ، و أخيرا تقوم بإختيار خلفية الأيقونة إما بيضاء أو Png ، و طبعا من الأفضل أن تختار الخيار الأخير لأنه الأمثل .
إلى هنا نصل إلى نهاية تدوينة اليوم إذا أعجبتك لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك لتعم الفائدة ، كما لا تنسى زيارة المدونة من الحين للأخر لتستفيد من أخر الشروحات الحصرية .

 تحميل التطبيق : Materialize

Enregistrer un commentaire

 
Top