الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (26 يناير 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

إحالة المتهمين في قضية مقتل “محسن فكري” على غرفة الجنايات بالحسيمة


ونبدأ مع “الأخبار” التي كشفت أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة أحال قضية “محسن الفكري”، الذي قتل طحنا داخل شاحنة للنفايات شهر أكتوبر 2016، على أنظار غرفة الجنايات الابتدائية، بعد إنهاء التحقيق التفصيلي في الملف، تزامنا وإنهاء الفرقة الوطنية المختصة للشرطة القضائية أبحاثها. وأوضحت مصادر متتبعة للملف أن الترقب هو سيد الموقف حول موعد انطلاق جلسة الاستماع إلى المتهمين أمام القضاء للتوصل إلى حقائق جديدة، بعد متابعتهم بهم تتعلق بـ”القتل غير العمد مع التزوير في محرر رسمي والمشاركة في ذلك”، كل حسب المنسوب إليه.

وجاء في باقي العناوين “فضيحة.. اتهامات باغتصاب نزيلات بخيرية عين عتيق بتمارة واعتقالات في صفوف الأطر والمسؤولين”، و”المنتخب يخرج المغاربة إلى الشوارع فرحا بعد 13 سنة من الانتظار”، و”لشكر يقصف بنعبد الله ويتهمه بانتحال صفة رئيس الحكومة المكلف”، و”ارتباك في الامتحانات والسير العادي للدروس بالشمال بسبب مقاطعة الأساتذة المتدربين”، و”مطالب لإدعمار بعقد دورة استثنائية لتدارس الخدمات الصحية للمستشفى الجهوي بتطوان”، و”النقابات تعلن المشاركة في مسيرة حماية المال العام”، و”طنجة.. 12 سنة سجنا لمتزعم مافيا عقار بعد تجزيء هكتارات من أراضي الدولة”، و”برشيد.. لجنة لتقصي الحقائق من أكاديمية البيضاء تبحث في اتهام مدير مؤسسة بالتحرش، و”تيزنيت.. اتهامات داعشية لأطر تربوية بسبب امتحان محلي حول المقاتلات السورية والمتفجرات الروسية”، و”مكناس.. استياء من توقيف طبيب اتهم بنشر صور من بلوك مستشفى محمد الخامس”، و”آسفي.. العدالة والتنمية يفقد أكبر حليف بسبب رشوة بـ70 مليونا”، و”طنجة.. تفاصيل صادمة لأربعيني هتك عرض فتاة قاصر عشر مرات داخل مسجد”.

منظمة الصحة العالمية تحذر المغرب من أنفلونزا الطيور

أفادت “المساء” أن منظمة الصحة العالمية دقت، مؤخرا، ناقوس الخطر بخصوص الانتشار الكبير لسلالات مختلفة من أنفلونزا الطيور في العديد من البلدان، حيث طالبت المغرب بتكثيف المراقبة بخصوص انتشار مرض أنفلونزا الطيور بين الدواجن، لافتة إلى ضرورة الإبلاغ سريعا عن أي حالات الإصابة بالفيروس بين البشر قد تنذر بتفشي المرض. وأشارت المنظمة، في تقرير لها، أن المغرب من بين الدول الملزمة بقواعد الصحة العالمية التي تفرض عليها رصد كافة حالات الإصابة بالفيروس والإبلاغ عنها.


وجاء في باقي العناوين “بعد 13 عاما.. الأسود مع الثمانية الكبار في الكان”، و”اتهامات لمنعشين عقاريين وموثق ومحافظ سابق بالاستيلاء على عقارات بقيمة 15 مليارا”، و”استنفار غير مسبوق بسجن عكاشة لاستقبال معتقلي إكديم إزيك”، و”مجلس البيضاء يضع الصابو لشركة باك باركينغ الإسبانية”، و”المغرب يقتني نظاما أمريكيا متطورا لتحسين عمل مقاتلات إف 16″، و”بنكيران لم يخبر قيادة الحزب بلقاء الهمة”، و”أمنيون يرافقون الملك بالزي النظامي القديم”، و”الخلفي: الاتهامات بتمويل ما يسمى بالكتائب الإلكترونية غير صحيحة”
 
Top