0

شفت وزارة الداخلية عن أسماء عدد من الدوائر الانتخابية، بمختلف الجماعات على امتداد المملكة، والتي ستعرف انتخابات جزئية بسبب الاستقالات أو القرارات القضائية التي صدرت وألغت انتخاب الأعضاء الممثلين لهذه الدوائر.

و حمل العدد الأخير من الجريدة الرسمية 3 مراسيم موقعة من طرف وزير الداخلية، يتعلق الأول بتحديد تاريخ انتخاب عضو بالغرفة الفلاحية لجهة مراكش أسفي، إذ دعا المرسوم أيضاً، ناخبي الدائرة الانتخابية رقم 31 والتابعة للغرفة الفلاحية لجهة مراكش اسفي لانتخاب عضو عن دائرتهم الانتخابية يوم الخميس 23 فبراير المقبل، خلفاً للعضو الذي ألغي انتخابه.

وبحسب المرسوم ذاته، فإن التصريحات الفردية بالترشح تودع بمقر اللجنة الادارية التابعة لها الدائرة الانتخابية المعنية، من طرف كل مترشح، ابتداء من 9 فبراير وإلى غاية الثانية عشرة زوالاً من يوم الاثين 13 فبراير المقبل، لتنطلق بعد ذلك الحملة الانتخابية المتعلقة بهذا الانتخاب، والتي ستدوم 10 أيام.

ودعا وزير الداخلية، في المرسوم الثاني ناخبين في عدد من الدوائر الانتخابية، بعدد من الجماعات الترابية في المغرب، لإجراء انتخابات جزئية في اليوم نفسه (الخميس 23 فبراير)، وضم الجدول المرفق بالمرسوم الدوائر المعنية بالانتخابات الجزئية، حيث ستجرى انتخابات جزئية في الدائرة 7 دون المقعد المخصص للنساء بجماعة تطفت التابعة لإقليم العرائش، وفي الإقليم نفسه وبالتحديد بجماعة الساحل، ستجرى انتخابات في الدوائر 3 و 5 و11 بما في ذلك المقعد المخصص للنساء، و الدوائر 12 و 13 و 14 و 17 و 18 و 20  و21 و 22 و 23.

وبإقليم صفرو، وبالتحديد بجماعة أيت السبع لجروف، ستجرى انتخابات جزئية في الدائرة 20، فيما ستجرى انتخابات جزئية بالدائرة 10 دون المقعد المخصص للنساء في الدائرة 10 بجماعة اورتزاغ بعمالة تاونات، وفي نفس العمالة وبجماعة ستجرى انتخابات أيضا بالدائرة 4 بجماعة ارغيوة.

وإلى الجهة الغربية للمملكة، وبالتجديد بجماعة أولاد احسين، التابعة اداريا لإقليم الجديدة، ستجرى انتخابات جزئية في الدائرة 4، وفي جماعة عين تيزغة التابعة لإقليم بن سليمان ستجرى في الدائرة 12 ستجرى في بنسليمان، وفي الدائرة 6 بما في ذلك المقعد المخصص للنساء بجماعة سيدي عبد الكريم التابعة لإقليم سطات.

وفي المنطقة الجنوبية، ستجرى انتخابات جزئية في التاريخ نفسه، بالدائرة 9 التابعة لجماعة الجبيلات بإقليم الرحامنة، وفي الدائرة 3 بجماعة الجعافرة بالإقليم نفسه، وفي الدائرة 4 دون المقعد المخصص للنساء بجماعة أيت واديم بإقليم اشتوكة أيت باها، والدائرة 11 بجماعة سيدي افني بعمالة سيدي افني.

إلى ذلك، دعا حصاد أيضاً في المرسوم الثالث، ناخبي مجموع الدوائر الانتخابية بجماعة غياثة الغربية التابعة لإقليم تازة لانتخاب مجلس جماعي جديد.

Enregistrer un commentaire

 
Top