اطر تربوية بمراكش تواصل الاعتصام في ساحة جامع الفنا ولا جواب من الجهات المعنية بتشغيلهم

نقلت الأطر التربوية التي تكونت في إطار المشروع الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي بالمدارس العليا للأساتذة معركتها إلى مراكش، و ذلك في خطوة تصعيدية بعدما خاضت مجموعة من الأشكال النضالية طوال سبعة أشهر بمختلف المدن المغربية فاس، الرباط، الدار البيضاء، طنجة..

و بدخول المعركة في شهرها الثامن سطر المجلس الوطني للأطر التربوية برنامجا نضاليا تصعيديا تزامنا مع قمة المناخ ( كوب22)، هذا ما جعل المنظمات الحقوقية و السياسية تعلن تضامنها مع الأطر التربوية. و قد عرف اعتصام الأطر التربوية تغطية إعلامية وطنية و دولية و خصوصا وسائل الإعلام الدولي التي حضرت لتغطية قمة المناخ .


 

ولا زالت الأطر التربوية مرابطة بمراكش أمام تجاهل تام للجهات المعنية لمطالبهم ،و يعرف المعتصم الذي يقيمه الأطر التربوية بساحة جامع الفنا ظروف لا إنسانية و ذلك تزامنا مع أجواء مناخية صعبة طوال هذا الشهر الذي عرفت موجة برد قارسة و هطول أمطار عاصفية ، إضافة إلى الخطوة التصعيدية التي جسدتها الأطر التربوية و المتمثلة في الإضراب عن الطعام لمدة 96 ساعة ، و الذي سقط فيه أزيد من 80 حالة إغماء ، و لا زالت الأطر التربوية تعاني من تبعات هذا الوضع الكارثي.