0
اعترفت شركة ياهو البارحة أن قراصنة قاموا باختراق نُظمها وسرقة ما يناهز مليار حساب، والآن، يتضح جليا أن قاعدة البيانات كلها موضوعة على الأنترنت للبيع.

ووفق تقرير نشر بجريدة النيويورك تايمز، أن قاعدة بيانات ياهو التي تحتوي على المليار حساب تم بيعها على الويب المظلم شهر أغسطس بمبلغ يناهز 300 ألف دولار، والأسوأ أنه كان هناك ثلاث أنواع من المشترين ممن وافقو على دفع المبلغ.

ويقول Andrew Komarov رئيس المكتب الاستخباراتي بالشركة الأمنية InfoArmor أن المشتريان الأولان كانا سبامرز بارزان، في حين أن الثالث يعتقد بتورطه في هجمات التجسس وربما كان ينوي استخدام المليار حساب لأغراض مشابهة.

هذا وقد نقص ثمن قاعدة البيانات خاصة بعدما انتقلت القصة للعموم وبعد قيام ياهو بارسال رسالة من أجل تغيير كلمة المرور لمستخدميها المتضررين، إذ يقول التقرير إن القاعدة أصبح ثمنها 20 ألف دولار فقط.


جدير بالذكر أن القاعدة تحتوي بيانات الحسابات كلها، الأسماء، كلمات المرور، أرقا الهاتف، أسئلة الأمان وأجوبتها...مما يشكل خطرا كبيرا على المستخدمين خاصة في حالة استعمال نفس المعلومات في مواقع وخدمات أخرى، أما الشيء الذي كان صادما هو احتواء القاعدة على ما يناهز 150 ألف حساب متعلق بموظفين حكوميين وموظفين عسكريين.

Enregistrer un commentaire

 
Top