0
اصبح الانترنت من اهم الاشياء التي يجب على الدول التركيز عليها وتسريع نشرها في جميع المناطق ، كما هو مطلوب منها ايضا تسريع تطبيق التقنيات الجديدة في مجال الربط بالانترنت ذو الصبيب العالي .
فقبل مدة غير بعيدة تم اطلاق الجيل الرابع من الاتصالات اللاسلكية الخلوية وهو تقنية جديدة وجاءت اختصاراً ب LTE وتعد معياراً جديداً لشبكات الجيل الرابع 4G في الاتصالات اللاسلكية للنطاق العريض وتعتبر أحدث من المعايير الحالية في سلسلة تقنيات شبكات الجوال التي تستند على الجيل الثاني (GSM / EDGE) والجيل الثالث (UMTS) والجيل الثالث المطور (HSAP+/HSAP/HSDPA) وتشكل امتداداً للأجيال السابقة لشبكات الجوال.

تقنية الجيل الرابع  ما يميزها هو سرعتها الاكبر مقارنة بالاجيال السابقة لها .في هذه التدوينة سنتعرف معا على ترتيب الدول العربية في مجال سرعة الانترنت بتقنية 4G.طبعا هذا الترتيب كشفت عنه شركة "OpenSignal" المشهورة في هذا المجال ولها تقارير سنوية ودورية عن سرعة الانترنت حول العالم .

على مستوى الترتيب العام ، فقد جائت دولة سنغافورة على رأس القائمة كاسرع اتصال انترنت 4G على مستوى العالم ، بسرعة  46 ميغابايت في الثانية.وبلغ المعدل العالمي حوالي17.4 ميغابايت بالثانية.

اما من ناحية الدول العربية فكانت القائمة على هذا الشكل :
  1. الامارات العربية المتحدة 
  2. عمان 
  3. تونس 
  4. لبنان 
  5. المغرب 
  6. قطر
  7. الاردن 
  8. البحرين 
  9. الكويت
  10. السعودية 

Enregistrer un commentaire

 
Top