الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (17/18 دجنبر 2016)،
 العناوين البارزة.

30 سنة سجنا لأب تورط في اغتصاب ابنته القاصر نتج عنه حمل

ونبدأ مع “الأخبار” التي كشفت أن غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أصدرت أول أمس (الخميس)، حكما بإدانة متهم بثلاثين سنة سجنا، بعد مؤاخذته في ملف جنائي من أجل هتك عرض قاصر يقل عمرها عن 18 سنة، باستعمال العنف من طرف أحد الأصول نتج عنه افتضاض بكارتها. ويتعلق الأمر بأب جان، بينما الضحية ليست سوى ابنته من صلبه. وناقشت هيئة المحكمة هذه القضية رقم 16/55 (خلية القاصرين)، في جلسة سرية امتدت إلى ساعة متأخرة من المساء، لمساسها بالأخلاق العامة، بعدما أمر رئيس الجلسة رجال الأمن بإخلاء القاعة رقم 1، إلا من أطراف القضية.

وجاء في باقي العناوين “بنكيران يوقع مرسوم فشله في تشكيل الحكومة المقبلة”، و”من سرق المغرب؟… محاولات فك لغز اختفاء الأموال من خزينة الدولة”، و”الملك محمد السادس يعطي تعليماته لمنح مساعدة عاجلة لمهاجرين أفارقة طردتهم الجزائر”، و”وزارة بلمختار تقرر مقاضاة المدير الإقليمي السابق للقنيطرة”، و”مواطنون يقتحمون مجلس العاصمة الرباط ويوقفون أشغال دورته الاستثنائية”، و”10 ساعات من المكالمات و2 جيغا من الأنترنت بـ49 درهما وأورونج تطلق عروضا تنافسية في الرومينغ والأنترنت”، و”طنجة.. مجلس جماعة يخطط لرفع أسعار الضرائب لسد العجز في الميزانية”، و”برشيد.. الحموشي يرسل الفرقة الوطنية وشرطة سطات إلى المدينة لضبط الوضع الأمني”، و”مراكش.. حمامات الصبا تخلق سوقا للمخدرات قرب مقر الشرطة السياحية بجامع الفنا”، و”تطوان ـ الفنيدق.. الجمارك تتسبب في حادثة سير خطيرة على الطريق السيار”، و”الرباط.. تفكيك عصابة تهجر الفتيات إلى البرتغال بتزوير وثائق للاحتيال على سفارتها”.

اختلالات النظافة بالبيضاء تطيح بـ”المرأة الحديدية”

وأفادت “المساء” أنه بعد إعفاء مدير سوق الجملة للخضر والفواكه في مدينة الدار البيضاء جاء الدور على هدى الشيشاوي، مسؤولة هيئة التتبع والمراقبة بشركة الدار البيضاء للخدمات، وهي واحدة من شركات التنمية المحلية في الدار البيضاء. وقد اتخذ قرار بنقل الشيشاوي إلى إدارة المجازر البلدية عوض المجال الذي اعتادت منذ سنوات طويلة الاشتغال فيه وهو قطاع النظافة، حيث كانت واحدة من الأسماء التي أشرفت على النسخة الثانية من التدبير المفوض لقطاع النظافة بالمدينة. وقال مصدر للجريدة، إن إعفاء الشيشاوي من منصبها في قطاع النظافة يدخل ضمن الحركة التي تقوم بها حاليا شركة الخدمات في الدار البيضاء، فهذا يدل على أن هناك مجموعة من الاختلالات التي يعرفها قطاع النظافة في المدينة.

وجاء في باقي العناوين “الجمارك تخوض حربا ضد أباطرة التهريب بالشمال”، و”بعد 4 سنوات على وفاة الشيخ ياسين.. ماذا تغير في جماعة العدل والإحسان”، و”أزمة تشكيل الحكومة تعجل بصرف اعتمادات استثنائية لتفادي شلل المرافق العمومية”، و”شركة التنمية.. الوصفة المثيرة للجدل في الدار البيضاء”، و”3 شركات دولية مرشحة لشراء مصفاة لاسامير”، و”بان كي مون يعود لانتقاد خذلان مجلس الأمن في الأزمة مع المغرب”، و”عصابة مسلحة تستهدف السيارات الفاخرة تستنفر الأمن”.
 
Top