3amal-2016-21تراس عامل اقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي يوم الخميس 24 نونبر الجاري اجتماعا موسعا.حضره رؤساء الجماعات الترابية والغرف المهنية ورجال السلطة المحلية والامنية ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي الصحافة . وضم جدول الاعمال نقطتين الاولى تهم نجاعة الخدمات المقدمة من طرف الادارات الترابية الى المرتفقين والثانية التتبع والتنسيق خلال اعداد وانجاز المشاريع والبرامج التنموية .
3amal-2016-62       اما بخصوص النقطة الاولى، فقد استهل السيد العامل مداخلته بمقتطفات من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده الذي القاه، يوم الجمعة 14 اكتوبر2016، بمناسبة افتتاح الدورة الاولى من السنة التشريعية الاولى من الولاية التشريعية العاشرة. فذكر بأهمية المرحلة المقبلين عليها ودور الادارة في خدمة المواطنين والانكباب الجاد على القضايا والانشغالات الحقيقية للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين و كيفية وظروف تقديمها.
3amal-2016-34ومن اجل الرفع من النجاعة وسرعة انجاز الخدمات وتحسين كفاءة الموظفين وتقوية الكفاءات التدبيرية للمنتخبين اوصى السيد العامل بمجموعة من الاجراءات منها احداث مكاتب ارشاد في كل الادارات. وضع برامج للتكوين. ورصد مبالغ هامة له كما الح على ضرورة تشجيع الاستثمار فلا تنمية بدون استثمارات وتشجيع المقاولات التي تحترم دفتر التحملات وحقوق الاجتماعية لمستخدميها.
3amal-2016-37   اما فيما يخص النقطة الثانية فقد ذكر السيد العامل بمجموعة من الاسس لتفعيل اللامركزية  بطريقة مثلى وتتمثل في:تبني التصورالاستراتيجي من طرف رؤساء الجماعات الترابية في وضع برنامج عمل الجماعي والاطار القانوني الناجع والادارة الترابية الفاعلة وتواجد الدولة المواكبة.
3amal-2016-41ومن اجل تعميم التنمية بالإقليم اشار الى الامكانيات المتاحة للجماعات الترابية الفقيرة من الاستفادة صندوق التنمية القروية . والجماعات الغنية القادرة على تسديد الديون من الاقتراض اذا دعت الضرورة من صندوق التجهيز الجماعي من اجل انجاز مشاريع تنموية.كما الح على ضرورة اعداد المشاريع بنظرة استراتيجية واهمية المواكبة خاصة في المجالات الاساسية التجهيزات والخدمات الاساسية دون اغفال التنشيط الثقافي والرياضي والفني. وبهذه لمناسبة دعا رؤساء المصالح الخارجية الى تحديد بنك المشاريع القطاعية لسنة2017-2018 .
 
Top