ولد الشيخ: الأطراف اليمنية رفضت خريطة الطريق


الأخبار
> ولد الشيخ: الأطراف اليمنية رفضت خريطة الطريق
>
> قال المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن جميع الأطراف اليمنية رفضت خريطة الطريق التي سلمها لهم بنفسه، وهو ما يشير إلى عجزها عن تجاوز خلافاتها.
> مواضيع و قضايا: الأزمة في اليمن 31/10/2016 - 18:50
> عون: سننأى عن نيران المنطقة ونحارب الإرهاب
> قال الرئيس اللبناني المنتخب ميشال عون إن لبنان سيتبع سياسة النأي بالنفس عن النيران بالمنطقة، مع اعتماد سياسة خارجية مستقلة تقوم على مصلحة لبنان العليا واحترام القانون الدولي.
> مواضيع و قضايا: لبنان 31/10/2016 - 15:42
> الجيش العراقي يقترب من الموصل ويتكبد خسائر بالأنبار
> طوّقت القوات العراقية حي كوكجلي شرق الموصل بعد ساعات من استعادتها قرية بازوايا من قبضة تنظيم الدولة، بينما قتل ستة من عناصرها والحشد العشائري في هجوم للتنظيم بمحافظة الأنبار.
> مواضيع و قضايا: الصراع في العراق
> 31/10/2016 - 15:31
> المتحدث باسم أحرار الشام: فاجأنا النظام غرب حلب
> قال المتحدث باسم حركة أحرار الشام أبو يوسف المهاجر إن جيش الفتح فاجأ قوات النظام في هجومه الواسع غرب حلب، ولذلك حقق تقدما سريعا مع بداية المعركة.
> مواضيع و قضايا: الثورة السورية
> 31/10/2016 - 20:09
> تمرين أمن الخليج العربي يتواصل بالبحرين
> تتواصل في البحرين فعاليات التمرين الخليجي المشترك الأول الذي يقام تحت عنوان "أمن الخليج العربي واحد" بمشاركة قوات أمنية من دول الخليج الست.
> 31/10/2016 - 18:49
> انطلاق ميليبول قطر لأنظمة الأمن الداخلي
> افتتح في الدوحة الاثنين المعرض الدولي لأنظمة الأمن الداخلي (ميليبول) في نسخته الحادية عشرة بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.
> 31/10/2016 - 18:49
> البيت الأبيض: التحقيق برسائل كلينتون لن يؤثر على الانتخابات
> استبعد البيت الأبيض أن يكون قرار مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي بإعادة فتح التحقيقات في قضية البريد الإلكتروني الخاص للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون محاولة للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية.
> مواضيع و قضايا: الانتخابات الأميركية
> 31/10/2016 - 20:47
> تقارير وحوارات
> آمال المعارضة بنجاح معركة فك الحصار عن حلب
> أعلن جيش الفتح الجمعة عن معركة لفك حصار حلب، وحقق تقدما ملحوظا، وتثار أسئلة عما يمكن أن تحققه المعركة بعد فشل المعارضة في حماية مكتسباتها في المعركة الأولى مطلع أغسطس/آب.
> تحديات تواجه رئاسة عون للبنان
> قضي الأمر وأصبح للبنان رئيس بعد فراغ في سدة رئاسة الجمهورية، وتابع اللبنانيون على مدى ساعات أمام شاشات التلفزة وقائع انتخاب رئيس بلادهم بعد تنازلات متبادلة بين القوى المختلفة.
> طب وصحة
> الحمية النباتية بين الفائدة والحذر
> يأكل الشخص النباتي الأغذية التي مصدرها النبات فقط، ولا يأكل أي غذاء من الحيوانات، وهذا يشمل أيضا البيض والحليب ومشتقاته. فهل الحمية النباتية مفيدة للصحة؟ وهل تناسب الجميع؟
> ?هل الضحك مفيد للصحة؟
> يشيع بين الكثيرين اعتقاد أن? ?الضحك مفيد للصحة، فما مدى صحة هذا الاعتقاد؟?
> المعرفة
> درسان للرئيس الأميركي القادم
> عندما نظرت من نافذتي للميناء في مدينة ناغازاكي الرائعة في اليابان تبادرت لذهني فكرتان ترتبطان بشكل وثيق بالرئيس الأميركي القادم.
> موسكو وهواجس حرب عالمية ثالثة
> بدأت أخيرا طبول الحرب تقرع بين روسيا وأميركا، وانخرطت وسائل الإعلام الروسية في حملة غير مسبوقة للتحذير من مخاطر حرب نووية لا تبقي ولا تذر إذا استمر الضغط على روسيا.
> علوم وتكنولوجيا
> فيسبوك حاولت شراء "سنو" المقلِّد لسناب شات
> تبذل فيسبوك ما بوسعها لتقليد سناب شات بعدما فشلت بشرائه قبل سنوات، وتذكر مصادر أنها فشلت مرة ثانية أيضا في شراء تطبيق آسيوي ناجح يحاكي سناب شات في خصائصه.
> تويوتا تبدأ استخدام بطاريات الليثيوم-أيون في سياراتها
> كشف مهندسون من شركة تويوتا عن تطويرهم بطاريات ليثيوم أيون أصغر حجما وأكثر فاعلية وأمانا بما يمنحها فرصة دخول سوق السيارات الكهربائية بالكامل الذي أحجمت من قبل عن دخوله.
> حريات وحقوق
> 10% فقط من السوريين المحاصرين تلقوا معونات
> كشفت وزارة الخارجية الألمانية أن المساعدات الإغاثية لم تصل خلال الشهر الجاري إلا لنحو 10% فقط، من أصل 960 ألف شخص يعيشون في 29 منطقة وهم بحاجة ملحة للغاية للمعونات.
> مجلس حقوق الإنسان يشكل لجنة تحقيق بشأن حلب
> وافق مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة على فتح "تحقيق خاص مستقل" في الأحداث بمدينة حلب السورية.
> الاقتصاد والأعمال
> سكة حديد تربط أفغانستان وتركمانستان وطاجيكستان
> احتفلت أفغانستان وتركمانستان وطاجيكستان بانتهاء المرحلة الأولى لمشروع سكة حديد تربط بين البلدان الثلاثة، وهو أحد ثلاثة مشاريع لسكك حديد تربط أفغانستان بجيرانها في وسط آسيا من جهة الشمال.
> انتعاش التمويل المصرفي للمشاريع بالصومال
> توفر مصارف محلية في الصومال فرصا لتمويل مشاريع استثمارية لأصحاب الدخل المحدود ولصغار التجار. وتعمل هذه المصارف على تمويل احتياجات عملائها من العقارات والسيارات والمعدات والمشاريع التجارية والخدمية.
> جولة الصحافة
> كاتب يتحدث عن قادة بالعالم يتمنون فوز ترامب
> ذكر كاتب أميركي أنه يبدو وكأن حلفاء أميركا جميعهم يراقبون حملة ترامب بعدم تصديق وفزع متزايد وحيرة، لكن هذا ليس صحيحا تماما، فهناك عدد من قادة الدول الحليفة يتمنون فوزه.
> المليشيات الشيعية ستصعّد الصراع الطائفي بالموصل
> قالت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأميركية إن مشاركة المليشيات الشيعية في معركة الموصل أثارت المخاوف من تصعيد التوتر الطائفي بالمنطقة ذات الأغلبية السنية ومجموعة كبيرة من التركمان.
> البرامج
> الجزيرة في عيدها العشرين.. اللحظة الإعلامية الفارقة
> تحدث عدد من المثقفين في التقرير الرئيسي من برنامج "المرصد" عن الذكرى العشرين لانطلاق الجزيرة، وأثر ذلك في المشهد الإعلامي العربي والعالمي، وذلك ضمن احتفال شبكة الجزيرة بهذه المناسبة.
> 17:55 - 31/10/2016
> الحسابات التركية في سوريا والعراق
> ناقشت حلقة "في العمق" أسباب الإصرار التركي على التواجد في العراق وسوريا، وتساءلت: هل جاء تحرك تركيا بعد فوات الأوان؟ وماذا يمكن أن يحقق؟
> 21:54 - 31/10/2016
> محددات مصر الخارجية.. ثوابت أم "كاش" سياسي؟
> تساءل برنامج "ما وراء الخبر": إلى أين تمضي السياسة الخارجية المصرية بشأن القضايا العربية على ضوء مؤشرات تقارب القاهرة مع المحور الروسي الإيراني، وآخرها توقيع اتفاق نفطي مع بغداد؟
> 21:18 - 31/10/2016
> مستقبل لبنان بعد انتخاب ميشال عون رئيسا
> ناقشت حلقة الاثنين (31/10/2016) من برنامج "الواقع العربي" مستقبل الأوضاع القائمة بلبنان بعد انتخاب البرلمان ميشال عون رئيسا جديدا للبلاد.
> 19:28 - 31/10/2016
> ثقافة وفن
> مؤبد مفتوح.. قصة أقدم أسير فلسطيني
> يحكي فيلم "مؤبد مفتوح" قصة اعتقال الفلسطيني كريم يونس (58 عاما) في يناير/كانون الثاني 1983 أثناء دراسته في جامعة بئر السبع بتهمة قتل جندي إسرائيلي وسلب سلاحه.
> مهرجان هافانا للباليه يعزز تقارب كوبا وأميركا
> تشارك سبع فرق أميركية للرقص في مهرجان دولي للباليه في العاصمة الكوبية هافانا وذلك في فعالية فنية تسلط الضوء على تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين بعد انفراج العلاقات الدبلوماسية بينهما.
> منوعات
> مطعم داخل طائرة بمدينة ووهان الصينية
> أقيم في مدينة ووهان شرقي الصين أول مطعم داخل طائرة، لتقديم أفضل أنواع الأطعمة على متن طائرة فخمة بعيدا عن المطبات الجوية.
> حبس ياباني قتل سيدة أثناء لعبه بوكيمون غو
> قضت محكمة في اليابان اليوم الاثنين بحبس مواطن 14 شهرا، وذلك بعدما قتل سيدة وأصاب أخرى أثناء ممارسته للعبة "بوكيمون غو" أثناء قيادته السيارة.