الكشف عن ثغرة خطيرة تستهدف أكثر من 380.000 هاتف أندرويد


الكشف عن ثغرة خطيرة تستهدف أكثر من 380.000 هاتف أندرويد
بعد أن كشفت شركة كاسبرسكي الروسية للحلول الأمنية والبرمجيات المضادة للفيروسات عن اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة على مستوى متصفحها على نظام أندرويد "جوجل كروم"، من جهتها أعلنت جوجل أخيرا أنها ستقدم قريبا تحديثا أمنيا من أجل حل هذا المشكل الأمني.

وكانت شركة كاسبيرسكي للحلول الأمنية قد كشفت خلال الشهر الماضي عن طريق خبيريها "ميخاييل كوزين" و"نيكيتا بوشكا" عن ثغرة أمنية خطيرة موجودة في متصفحها أندرويد على بعض الهواتف الذكية المشتغلة بنظام أندرويد، وهو ما يهدد قرابة 380.000 جهاز مصاب، حيث تم إعلام شركة جوجل رسميا بذلك.

وحسب خبيري شركة كاسبيرسكي فإن الثغرة الجديدة تمكن من سرقة بيانات المستخدمين خصوصا ما يتعلق بالمعطيات والمعلومات البنكية لمستخدمي هواتف أندرويد، ويتم ذلك عبر بث برمجيات خبيثة داخل إعلانات تجارية على مواقع خبيثة عبر متصفح جوجل كروم، حسبما أعلنت الشركة، وهو ما يمكن من التخفي داخل الأجهزة المصابة.

جوجل من جهتها أعلنت أن حلا أمنيا لهذه المشكل سيكون متوفرا من خلال النسخة القادمة من متصفحها جوجل كروم على أندرويد، وأشارت الشركة أن الأمر يتعلق بالمستخدمين الذين يعطون لنظام أندرويد صلاحية تحميل تحميل تطبيقات من خارج متجرها الإلكتروني الرسمي "بلاي ستور".