وزير جزائري يرد على تنبؤات امريكية بتقسيم الجزائر

قال الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل السبت "إن الجزائر بلد آمن ومستقر"، وذلك ردا على تقرير لمعهد أميركي تنبأ باضطرابات في الجزائر تؤدي إلى تقسيمها.

وفي تصريح للصحافة أثناء مشاركته في اجتماع اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطنيالحاكم، اعتبر مساهل أن التقرير الأميركي "اعتمد على معلومات تفتقر للدقة والمصداقية".

وكان معهد أميركان إنتربرايز قد أصدر مؤخرا تقريرا يتنبأ بأن تتعرض المالديف وموريتانياوالجزائر لعدم الاستقرار في القريب العاجل، على غرار ما يحدث في اليمن وسوريا وليبيا، وحذر المؤسسات الاقتصادية من الاستثمار في هذه الدول، مضيفا بعدها كلا من إثيوبيا ونيجيرياوتركيا وروسيا والسعودية والأردن والصين.

في سياق آخر، رد مساهل على سفير المغرب لدى الأمم المتحدة عمر هلال الذي صرح بأن الجزائر ليست بلدا مراقبا في النزاع حول الصحراء الغربية، حيث اعتبر مساهل أن تلك التصريحات لن تغير موقف الجزائر تجاه "قضية الصحراء الغربية العادلة"، وأضاف "نحن نميز بوضوح بين مسألة الصحراء الغربية التي تندرج في إطار تصفية الاستعمار وهي على طاولة الأمم المتحدة وبين علاقاتنا الثنائية مع المغرب".

المصدر : وكالات.

كلمات مفتاحية: الجزائر عبد القادر مساهل حزب جبهة التحرير الوطنيالأمم المتحدة الصحراء الغربية أميركا