dscn3608-2
PoPار فعاليات مؤتمر الأطراف حول التغيرات المناخية COP 22، الحدث العالمي والوطني الذي تحتضنه بلادنا بمدينة مراكش في الأسابيع القليلة القادمة، وبالموازاة مع الأنشطة التربوية والثقافية التي تعرفها جميع مؤسسات التربية والتكوين، وشروعا في تنفيذ المشاريع الرامية إلى تحسين الوعي والسلوك البيئي لدى المواطن المغربي، لاسيما الناشئة، وكذا المؤسسات والإدارات والمقاولات وجميع الهيئات؛

عرفت جنبات عمالة إقليم خريبكَة تنظيم لقاء هام حضره مختلف الفاعلين الجهوين والمحلين وعلى رأسهم السيد الكاتب العام لعمالة إقليم خريبكة، و السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، والسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بخريبكة وممثلين عن كل من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، المجالس المنتخبة بالإقليم، والمصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني، وبعض الشركاء والفاعلين الاقتصاديين، فضلا عن ممثلي الصحافة المحلية والجهوية والوطنية.
يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات جهوية تهدف إلى الارتقاء بالفعل البيئي في جهة بني ملال-خنيفرة، وتسعى إلى بلورة مشاريع إضافية لمعالجة بعض الاختلالات البيئية التي لا تزال قائمة، من خلال تضافر جهود كل الفاعلين.
نشير إلى أن هذا اللقاء عرف كذلك حدثا مهما ونشاطا أهم؛ ويتعلق الأمر بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية على المؤسسات التربوية الثلاث الفائزة بمسابقة أحسن إنتاج في المجال البيئي تحت الشعار الوطني “المدرسة النظيفة حق وواجب” والشعار الدولي “جميعا من أجل سلامة كوكبنا”.
هكذا، ومن بين 189 مؤسسة تؤثث قطاع التعليم العمومي في هذا الإقليم، نالت الجوائز التقديرية كل من:
ثانوية القادسية الإعدادية بدائرة أبي الجعد، وثانوية طارق بن زياد الإعدادية بجماعة بولنوار، ثم مدرسة الجاحظ الابتدائية بمدينة خريبكَة.
هذه الأخيرة (مدرسة الجاحظ) حظيت بزيارة مرافقها الحاضنة للسلوك البيئي النوعي من طرف وفد هام يمثل الهيئات والفعاليات والإدارات المذكورة.
للتذكير، فإن مدينة خريبكَة ستعرف حدثا آخر ذا إشعاع وطني، ويتعلق الأمر بــ”قطار المناخ” الذي سيصل إلى محطة القطار بمركز المدينة صبيحة يوم الخميس 03 نونبر 2016 ابتداء من الساعة العاشرة وحتى حدود الساعة الثانية زوالا، والذي سيستفيد من أنشطته البيئية والتربوية حوالي 1500 تلميذ وتلميذة.
dscn3617
dscn3614
dscn3621


 
Top