«إلا قبلة المسلمين»، بهذه الكلمات شن رواد موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر» هجوما حادا على ميليشيا الحوثي والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، جراء الاعتداء السافر على مكة المكرمة.

وأكدوا عبر وسم #الحوثي_يستهدف_كعبة_المسلمين الذي تصدر أعلى «تريند» خلال دقائق، أن التعرض للحرمين الشريفين، جريمة عظيمة وبرهان جديد على هدف الصفويين من زرع جماعة الحوثي في اليمن.

جاء ذلك إثر إعلان التحالف العربي اعتراض صاروخ بالستي، كان متجهاً إلى مكة المكرّمة على بُعد 65 كيلو متر منها، أمس.

وأضاف المغردون، أن هذا الاستهداف كشف زيف الشعارات البرّاقة التي ترفعها جماعة الحوثي، حيث تبيّن أنها تسعى للنيل من قِبلة المسلمين ومهد الرسالة وأشرف البقاع وأطهرها.

وتزايدت وتيرة موجة الاستنكار على الأصعدة السياسية والدينية والاجتماعية كافة، في مواجهة هذا التعدّي السافر الذي يعدّ جريمة بحق الدين والإنسانية وتجاوزاً غير مشروع لكل الأعراف.

وشهد الوسم تدوين آلاف التغريدات الغاضبة منذُ إعلان نجاح القوات الجوية السعودية في منع هذا الصاروخ؛ حيث فزع المغرِّدون للدفاع عن مكة المكرّمة.

قال الشيخ محمد العريفي؛ "‏استهداف البيت الحرام بداية النهاية " وَمَنْ يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ".

وأضاف د. #عائض_القرني قائلا: استهداف الحوثي لمكه المكرمه يدل على عقيدتهم الصفويه الرافضيه التي تشبه عقائد اجدادهم القرامطه الذين هدموا الكعبه #الحوثي_يستهدف_كعبه_المسلمين ، بينما قالت المغردة كوثر الأربش:"‏إن كان صاروخ موجّه لأشرف البقع ومهبط الوحي موجعاً للقلوب، فمسوغ بعض العرب والمسلمين المغيّبين، ضرب مكة ألف ألف وجع".

وغرد عبدالعزيز بن عبدالله ‏قائلا:عبدالملك الحوثي وعلي عبدالله صالح واعوانهم يسرقون اموال وثروات اليمن والجهلاء من الحوثيه يستهدفون الكعبه
#الحوثي_يستهدف_كعبه_المسلمين 

وأضاف المغرد عبدالرحمن الشهري  #الحوثي_يستهدف_كعبة_المسلمين  قائلا:
الحوثي يريد ان يمنع المسلمين عن قبلتهم كما فعلها جده الأول أبرهة والذي أقسم أن يهدم الكعبة ليمنع المسلمين عنها.
 
في السياق ذاته، قال السياسي المصري عمرو عبد الهادي :"‏لو صاروخ كان استهدف الفاتيكان كانت الامم المتحدة ايدت ضرب الحوثيين و ايران بالنووي ولكنها تحدثنا بالتعايش معهم".

ودعا المغرد عبدالله محمد اليحيا قائلا : اللهم من أراد بمقدساتنا وبمساجدنا سوءا فاشغله في نفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميره يا قوي يا عزيز #الحوثي_يستهدف_كعبه_المسلمين 
 
Top