0
أصدرت الامانة الاقليمية لحزب الاصالة و المعاصرة بيانا توصل المغرب الكبير بنسخة منه على إثر الفاجعة التي ذهب
ضحيتها الشاب محسن فكري بائع السمك ليلة أمس الجمعة، حيث عبر حزب الأصالة والمعاصرة لعائلة المرحوم وذويه عن خالص التعازي.
و أعلن حزب الاصالة و المعاصرة من خلال البيان أنه بعد المتابعة الدقيقة لما جرى نطالب بتسريع التحقيق في الواقعة المأساوية وإطلاع الرأي العام على نتائجه، مع محاسبة المسؤولين المباشرين وغير المباشرين.
و اعتبر حزب الجرار أن هذه الفاجعة تكشف عما يعرفه قطاع الصيد البحري بالإقليم من اختلالات، رغم أنه يعد ركيزة لاقتصاد المنطقة؛ مما يضع على عاتق الجميع ( إدارة ومنتخبين ومجتمع مدني) مسؤولية طرح إشكالاته الحقيقية بكل جدية وجرأة.
وعبر حزب الاصالة و المعاصرة عن حسرته العميقة إزاء هذه الفاجعة، معتبرا الحزب جزءا من مظاهر الاستنكار الجماعي التي تخيم على المنطقة، و دعى حزب الياس العماري مناضلاته و مناضليه  إلى  الإنخراط الواعي و المسؤول في أشكال التضامن و المساندة  التي تقتضيها هذه اللحظة العصيبة.
اليكم نص البيان
حزب الأصالة و المعاصرة
الأمانة الإقليمية- الحسيمة
   بــيــــــان
بسم الله الرحمن الرحيم
إنا لله وإنا إليه راجعون

على إثر الفاجعة التي ذهب ضحيتها الشاب محسن فكري ليلة الجمعة 28/10/2016، فإننا، في حزب الأصالة والمعاصرة، نعبر لعائلة المرحوم وذويه عن خالص تعازينا متضرعين إلى الله تعالى أن يسكنه فسيح جناته ويعوض عنه بجميل الصبر والسلوان.
وبعد المتابعة الدقيقة لما جرى نعلن ما يلي:
– نطالب بتسريع التحقيق في الواقعة المأساوية وإطلاع الرأي العام على نتائجه، مع محاسبة المسؤولين المباشرين وغير المباشرين.

– نعتبر أن هذه الفاجعة تكشف عما يعرفه قطاع الصيد البحري بالإقليم من اختلالات، رغم أنه يعد ركيزة لاقتصاد المنطقة؛ مما يضع على عاتق الجميع ( إدارة ومنتخبين ومجتمع مدني) مسؤولية طرح إشكالاته الحقيقية بكل جدية وجرأة.
و إننا، إذ نعبر عن حسرتنا العميقة إزاء هذه الفاجعة، نعتبر أنفسنا جزءا من مظاهر الاستنكار الجماعي التي تخيم على المنطقة، و ندعو مناضلات و مناضلي حزبنا إلى الإنخراط الواعي و المسؤول في أشكال التضامن و المساندة التي تقتضيها هذه اللحظة العصيبة.
الحسيمة-29 أكتوبر 2016

الأمين العام الإقليمي لحزب الأصالة و المعاصرة
بإقليم الحسيمة
 عمر الزراد

Enregistrer un commentaire

 
Top