حادث احتراق آيفون 7 يتسبب في مخاوف جديدة وآبل ترد

يبدو أن سامسون بهشبهة كانت لا تقارن أبدا على مستوى خطورتها، فقد أشارت أخبار جديدة خلال نهاية الأسبوع الماضي أن هاتف آيفون 7 احترق داخل سيارة أحد المستخدمين الأستراليين وهو ما أثار ضجة إعلامية كبيرة ودفع الشركة الأمريكية للتحرك بسرعة.

الحادث الخطير وقع في أستراليا وكان بطله مستخدم أسترالي يدعى "مات جونز" وهو مدرب في رياضة ركوب الأمواج، حيث أشار أنه وبعد إنهائه لدرس في هذه الرياضة عاد لسيارته ليجد بأن شيئا ما يحترق بداخلها ما تسبب في انبعاث دخان كثيف، وحينما اقترب وجد أن الأمر يتعلق بهاتفه الجديد آيفون 7 والذي كان يحترق داخل جيب البنطال الموجود في السيارة.

المستخدم الأسترالي مات جونز أشار أن هاتفه آيفون 7 جديد حيث اقتناه قبل أسبوع واحد فقط حسبما صرح لوسائل إعلام محلية، بالإضافة إلى ذلك فإنه يستعمل شاحن آيفون أصلي ولم يسبق للهاتف أن تعرض لأي حادث سقوط أو حادث مشابه، وهو الأمر الذي يطرح عددا من علامات الاستفهام في هذا الموضوع.

الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام الأسترالية ثم الدولية بشكل سريع خلال الأيام الماضية تسبب في تحرك عاجل لشركة آبل لتطويق تداعياته، خصوصا بعدما حصل مع شركة سامسونغ المنافس الشرس لـ آبل، حيث أعلنت هذه الأخيرة لوسائل الإعلام عن فتحها لتحقيق لمعرفة أسباب هذه الحالة، فيما قللت مواقع متخصصة من خطورة الحادث ورفضت مقارنته بمشاكل غالاكسي نوت 7.