0






نظمت مؤسسة القصر الكبير للتنمية، رفقة الجمعية المغربية الطبية للتضامن والوحدة المتنقلة لجراحة العيون، وبشراكة مع عمالة إقليم العرائش ومندوبية وزارة الصحة، والمجلس البلدي لمدينة القصر الكبير، حملة طبية في جراحة العيون امتدت أيام 25-26-27 أبريل 2014.








الحملة الطبية التي نظمت بالمستشفى المدني بالقصر الكبير، والوحدة الطبية المتنقلة جاءت تحت شعار "نظرة 2020 والحق في البصر"، وقد استفاد منها ما يقارب 600 شخص من ساكنة مدينة القصر الكبير ونواحيه، أغلبهم ينحدرون من أسر معوزة، ومن مناطق تمتاز بالهشاشة الاجتماعية.
وقد تجند لهذه الحملة سبعة دكاترة وخمسة متخصصين في التخدير، إضافة إلى فريق طبي مساعد من المستشفى المدني يضم 23 شخصا وفريقا طبيا من الهلال الأحمر يضم ثلاثة أشخاص، حيث تم تشخيص 220 حالة مرضية في اليوم الأول أجرى خلالها الطاقم الطبي 18 عملية جراحية، أما اليوم الثاني فقد تم تشخيص 240 حالة مرضية، مع إجراء 40 عملية جراحية، وفي اليوم الأخير من الحملة تم تشخيص 140 حالة مرضية وإجراء 22 عملية جراحية.







 الحملة الطبية منحت كافة المستفدين الذين تم تشخيص حالتهم المرضية، الأدوية اللازمة للعلاج، كما وعدتهم بتتبع حالتهم يوم 5 ماي المقبل بمقر مؤسسة القصر الكبير للتنمية، فيما أبدى المستفيدون فرحتهم وسرورهم لهذه المبادرة الخيرية التي تعودت المؤسسة على تنظيمها.

Enregistrer un commentaire

 
Top