في إطار تحديث المجال التربوي، نظمت مجموعة مدارس الإقامة بخريبكة لقاء تربويا حول موضوع ” فن التعلم” ، و قد نشط هذا اللقاء المحاضر الدولي “Eric Lauzon “، الذي خص التلاميذ المتعثرين بلقاء دام حوالي خمس ساعات مد خلالها هؤلاء المتعلمين بتقنيات و مهارات تمكنهم من تجاوز تعثراتهم و تحسين أدائهم الدراسي.
و لم يمر هذا اللقاء التربوي دون أن يخص المحاضر ” Lauzon ” الطاقم التربوي لمجموعة مدارس الإقامة بمحاضرة حول مختلف الطرائق التي تخول المدرس تقنيات إشراك المتعلمين و انخراطهم في العملية التعليمية- التعلمية، و تجعلهم بالتالي يقبلون على التعلم، و التحصيل الجيد من خلال إكسابهم قدرات و مهارات مختلفة.
كما كانت المناسبة سانحة لإشراك آباء و أولياء المتعلمين باعتبارهم شركاء في العملية التربوية، و ذلك من خلال لقائهم بالمحاضر، و مدهم بالوسائل و التقنيات التي تفيدهم في التعاطي مع أبنائهم و مصاحبتهم لفلذات أكبادهم في مختلف أطوار التعلم.
ونجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذا اللقاء التربوي يأتي ،يأتي بمناسبة تبني مجموعة مدارس الإقامة، و انخراطها في مشروع الباكلوريا الدولية ببرامجه المختلفة و التي تهم الأسلاك التعليمية الثلاث ، كما يأتي في سياق تكوين الطاقم التربوي لإرساء و تنزيل برنامج الدراسات المتوسطة الذي يخص السلك الثانوي الإعدادي و الذي سيشرع في التدريس وفقه انطلاقا من الموسم الدراسي الحالي.


 
Top